رياضة | الخميس 15 ديسمبر 2022 - 11:53

الصحافة الفرنسية تعلنها مدوية: الحكم حرم المغرب من ضربة جزاء

  • Whatsapp

أكدت عدة منابر إعلامية فرنسية، صباح اليوم الخميس، أن حكم مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، التي جرت مساء أمس بين المنتخبين المغربي والفرنسي في ملعب “لوسيل”، حرم “أسود الأطلس” من ضربة جزاء واضحة.

وأضاف الموقع أن القرار كان يجب أن يصب في مصلحة “أسود الأطلس” وأنه كان على الحكم أن يمنحهم ركلة جزاء.

من حهته قال الدولي الإنجليزي السابق “ريو فيرديناند”، خلال تواجده في استوديو قناة “بي ان سبورت” بعد شوطي المباراة: “أعتقد أنه في أي مكان آخر على أرض الملعب يعتبر خطأ، فلماذا لا تكون ركلة جزاء؟ هو بالتأكيد لا يستحق الإنذار”.

ومن جانبه، أكد الحكم الدولي السابق المصري، جمال الغندور، أن الحكم المكسيكي حرم المنتخب المغربي من ضربتي جزاء؛ الأولى في الحالة التي حصل فيها سفيان بوفال على بطاقة صفراء، رغم وجود تدخل من المدافع الفرنسي في حقه.

والحالة الثانية مرتبطة بوجود مسك على سليم أملاح داخل منطقة الجزاء، مشيرا إلى أن مثل هذه الحالات وقعت في مونديال قطر وتم إعلانها ضربة جزاء.

وتساءل موقع “20 دقيقة” الفرنسي في عنوان لمقاله “هل كانت هناك ضربة جزاء في التحام هيرنانديز وبوفال”، مشيرا إلى أن الحكم المكسيكي،”سيزار راموس”، في الدقيقة 27 من الجولة الأولى، عاقب الدولي المغربي سفيان بوفال في الوقت الذي كان يتوجّب عليه الإعلان عن ضربة جزاء لصالحه، بعد عرقلة واضحة من المدافع الفرنسي “تيو هيرنانديز” داخل مربع العمليات.