اخبار جهة مراكش | الخميس 15 ديسمبر 2022 - 16:13

جمعية الملتقى الوطني للزيتون باقليم قلعة السراغنة تعقد جمعها العام وتنتخب بالاجماع محمد بركة رئيسا لولاية ثانية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

احتضنت قاعة الاجتماعات للمجلس الجماعي لمدينة العطاوية اليوم الخميس الجمع العام العادي لجمعية الملتقى الوطني للزيتون.

وخلال هذا الجمع الذي ترأس أشغاله محمد بركة بحضور اعضاء الجمعية وباشا العطاوية، قدم للحاضرين التقريران الأدبي والمالي ومعطيات تتعلق بالسير العادي للجمعية، وكذا آفاق برامج أنشطتها مستقبلا.

وبعد مناقشة التقرير الأدبي والمالي تمت المصادقة عليهما بالاجماع، كما صادق الأعضاء الحاضرون على تجديد الثقة في محمد بركة رئيسا لولاية ثانية.

وتضمنت تشكيلة اعضاء المكتب الجديد،البرلمانيان نورالدين أيت الحاج ومولاي المختار بنفايدة، ويوسف العلالي عضو غرفة الفلاحة، ورضا عبد الله وبلفاسي مولاي الطاهر نوابا للرئيس، فيما تم انتخاب الحسن الحمري رئيس المجلس الاقليمي أمينا للمال وعبد العالي زاز نائبا له، وجمال كنيون كاتبا عاما وخالد معزز نائبه.

ومعلوم أن المكتب السابق قرر تأجيل تنظيم النسخة السابعة والثامنة من الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية، وذلك بسبب الوضعية الوبائية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19) التي لا تسمح بإقامة فعاليات الملتقى.

وتجدر الاشارة أن مدينة العطاوية كانت خلال السنوات الأخيرة تحتضن، الملتقى الوطني للزيتون الذي تنظمه الجمعية الوطنية لملتقى الزيتون بمعية مجموعة من الشركاء (وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والفدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، ومجلس جهة مراكش آسفي، وعمالة إقليم قلعة السراغنة، والغرفة الفلاحية لمراكش آسفي، والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة والمجلس الجماعي للعطاوية).

ويشكل هذا الملتقى حدثا متميزا لتسليط الضوء على رهانات وتحديات قطاع الزيتون، كما يعتبر منصة للالتقاء وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع، بالإضافة إلى تنظيم مختلف الأنشطة المتعلقة بندوات وورشات علمية وانشطة بيداغوجية ذات الصلة بتطوير قطاع الزيتون.