أراء | الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 22:21

بنطلحة الدكالي: الاستقبال الملكي لأعضاء المنتخب يعكس التحام العرش والشعب للسير قدما إلى الأمام

  • Whatsapp
أكد محمد بنطلحة الدكالي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش، “أن الاستقبال الملكي لأعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم وتوشيحهم نظير إنجازهم التاريخي يعكس العناية الملكية التي يحيط بها ملك البلاد الشباب المغربي وقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا.
وأضاف مدير المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء، أن الاستقبال الملكي “اعتراف بهؤلاء الأبطال الذين رفعوا رأس المغرب عاليا وجعلونا نعيش أياما جميلة فوق السحاب ستدونها كتب التاريخ”، موضحا أن الاستقبال الملكي لأمهات اللاعبين والتحدث إليهن بكل تلقائية وشكرهن على حسن تربية ابنائهن وعلى حب هذا الوطن والتضحية من أجله، هو أيضا اعتراف بالأم المغربية التي تحرص على التربية على القيم المغربية السامية التي تحدث عنها بكل فخر واعتزاز كل العالم.
وقال محمد بنطلحة أن الاستقبال يعكس التحام العرش والشعب من أجل السير قدما إلى الأمام لتحقيق الإنجازات في جميع الميادين، كما يترجم الطموح والتحدي المغربيين.
إننا اليوم نحتفل بهذا الحلم، ونتقاسمه مع كل أطياف الشعب المغربي مع المتمنيات بأن يدوم هذا الفرح المغربي وهذا الالتحام بين الشعب والمؤسسة الملكية حتى نكون قدوة لكل الأمم والشعوب.