اخبار جهة مراكش | الخميس 22 ديسمبر 2022 - 16:32

فاجعة جديدة باقليم قلعة السراغنة .. وفاة مجموعة من الشبان غرقا وانقاذ خمس آخرين ضمنهم فتاة لازالوا يتلقون العلاج بالمستشفى الاقليمي بمدينة أسفي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تعيش مجموعة من الأسر بجماعات قروية باقليم قلعة السراغنة منذ يوم أمس الأربعاء، حالة من الرعب بعدما توصل بعض أفرادها بأخبار تفيد فقدان أبنائهم بمياه المحيط الأطلسي، بسبب غرق زورق مطاطي في ملك عصابة الهجرة السرية، انطلق مؤخرا من سواحل طانطان في اتجاه المجهول.

واستنادا الى المعطيات المتعلقة بهذا الموضوع فان عدد الضحايا المنحدرين من دوائر بني عامر العطاوية وقلعة السراغنة لازال غير معروف بشكل دقيق، فيما تداول بعض المقربين من افراد عائلات المفقودين ان عدد المغادرين يقدر بحوالي عشرين شخصا.

إلى ذلك فقد علمت “مراكش الان” عصر اليوم من مصدر موثوق، ان فرق الإنقاذ التي استعانت بجميع الوسائل المتوفرة لها، أنها تمكنت من انقاذ خمسة أشخاص، اثنان ينحدران من بني عامر، واثنان من جماعة اولاد الكرن التابعة لقيادة لوناسدة اولاد يعكوب وفتاة تقطن بمدينة قلعة السراغنة.

وقد تم نقلهم في حالة صحية متدهورة الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لمدينة اسفي لتلقي العلاج.

فيما لفظت مياه البحر بالقرب من ذات المدينة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، جثة جديدة لشاب كان ضمن ضحايا الهجرة السرية، تم انتشالها من طرف بعض المنقذين وعناصر الوقاية المدنية، ونقلها إلى مستودع الأموات قصد التشريح لتحديد هوية الهالك، وتسليمها إلى أسرته قصد الدفن.