اخبار جهة مراكش | الخميس 22 ديسمبر 2022 - 22:35

سابقة بجماعة سيدي رحال .. منتخبو التراكتور وحزب النخلة يصوتون بأغلبية 13 عضوا من بينهم نائبين للرئيس على عدم التداول في جدول اعمال الدورة

  • Whatsapp

شهدت دورة المجلس الجماعي لسيدي رحال صباح اليوم الخميس 22 دجنبر 2022، سجالا حادا بين مكونات المجلس حول ما اعتبره 13 عضوا في تدخلاتهم، من بينهم النائب الاول والثالث للرئيس، بخروقات قانونية في التسيير أبرزها ما اسموه بعدم قانونية الدورة المنعقدة بسبب عدم اعداد المكتب لجدول أعمالها وعدم تدراس اللجان الدائمة للمجلس للنقاط المطروحة بالدورة.

وخلص النقاش المطول بدورة المجلس الجماعي لسيدي رحال بحضور باشا المدينة الى تصويت 13 عضوا من اصل 18 على عدم التداول في جدول اعمال الدورة، بعدما اعتبروا ان خوضهم في جدول الاعمال غير قانوني بسبب عدم تطبيق القانون التنظيمي الذي ينص على اعداد المكتب لجدول أعمال الدورة واللجان الدائمة للنقاط المطروحة.

وبتصويت 13 عضوا على قرار عدم التداول في جدول اعمال الدورة، يكون المجلس الجماعي لسيدي رحال قد سجل سابقة هي الاولى منذ انتخابه في الثامن من شتنبر، وهو المؤشر الذي خلق نقاشا وسط الرأي العام، اعتبره مقربون من الهيئات السياسية بداية تشكيل أغلبية جديدة بالمجلس الجماعي لسيدي رحال تضم فريق الأصالة والمعاصرة و فريق حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية.