اخبار جهة مراكش | السبت 24 ديسمبر 2022 - 20:08

بعد فاجعة وفاة شبان غرقا في البحر..الحزب الاشتراكي الموحد باقليم قلعة السراغنة يصدر بيانا استنكر فيه بشدة سياسة تهميش واقصاء المشاريع التنموية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال الحزب الاشتراكي الموحد في بيان أصدره الفرع الإقليمي بقلعة السراغنة، ان غرق مركب للمهاجرين في عرض المحيط الأطلسي والذي أدى إلى مقتل وفقدان إلى حد الآن حوالي 30 ضحية، مأساة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، تتكرر باستمرار، حيث يخاطر شباب وأطفال هذا الإقليم بحياتهم مجبرين، لأنها الطريقة الوحيدة بالنسبة إليهم لمغادرة البلاد نحو الضفة الأخرى للمتوسط، لينضموا إلى الآلاف من ضحايا قوارب الموت.

وعبر أعضاء الفرع الاقليمي في بيانهم عن حزنهم العميق لهذه الفاجعة الإنسانية، وعن غضبهم الشديد من السياسات المفلسة التي أدت إلى هذا الو ضع.

وبعد ان تقدموا بأصدق وأحر التعازي وعبارات المواساة للأسر التي رزئت في ذويها، أعلنوا تضامنهم معهم ومساندتنا لهم.

وأدانوا بشدة الاختيارات الحكومية الفاشلة التي لم تنتج غير الفقر والعوز والبطالة.

وحمل السلطات الاقليمية وكذلك أعضاء المجلس الإقليمي وأعضاء الجماعات الترابية، جزءا كبيرا من المسؤولية في عملية التقتيل التي يتعرض لها شبابنا، وتبعات ما آلت إليه أوضاع الإقليم ككل من مآسي وفقر وقهر ومهانة وتدهور، بسبب سوء التدبير والتسيير واستشراء مظاهر الرشوة والفساد المالي والإداري والانتخابي”.
وطالب الفرع الإقليمي ب “التحقيق الفوري الجدي والفعال في هذه الحادثة و غيرها من الحوادث المماثلة، من أجل إجلاء الحقيقة كاملة وترتيب المسؤوليات بصددها”.