حوادث | الأحد 25 ديسمبر 2022 - 13:57

دخول الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط فضيحة “بيع تذاكر المونديال” بأثمنة باهظة

  • Whatsapp

انطلقت التحقيقات الأولية في فضيحة “بيع تذاكر المونديال” بقطر لحضور مباريات المنتخب المغربي، (انطلقت) منذ أيام، حيث استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة، مجموعة من الأشخاص للاستماع لهم حول حيثيات هذا الملف الذي أثار حفيظة جماهير أسود الأطلس.

واستنادا لما كشفت عنه مصادر إعلامية متطابقة، فقد استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الجمعة، لمحمد الحيداوي بصفته رئيس أولمبيك آسفي وبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالنظر إلى ورود اسمه ضمن تسجيلات صوتية متداولة تفيد انخراطه في عملية بيع  تذاكر المونديال، وبالتالي يواجه شبهة الإثراء غير المشروع.

وفي ذات السياق، من المرجح الاستماع إلى محمد بودريقة، عضو المكتب الجامعي لكرة القدم، في الأيام القليلة المقبلة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء. ولفتت المصادر نفسها إلى أن المسؤول الجامعي سالف الذكر، الذي يترأس في الآن ذاته مقاطعة مرس السلطان بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، ينتظر أن يستمع إليه ضباط الفرقة؛ بالنظر إلى ذكر اسمه من طرف الجماهير المغربية في فيديوهات تناقلتها وسائل الإعلام الدولية، ناهيك على ورود اسمه في تدوينات بمواقع التواصل الاجتماعي، في وقت كان قد نفى فيه صحة الأخبار المتداولة بشأن تذاكر مباراة نصف النهائي من منافسات كأس العالم والتي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي.

إلى جانب هؤلاء، يتوقع أن تستمع الشرطة القضائية لكل من ورد اسمه ضمن الملف، كما سيتم استدعاء بعض المؤثرين على وسائط التواصل الاجتماعي لاستفسارهم عن كيفية حصولهم على تذاكر مباريات المونديال.

ويشار إلى أن جماهير أسود الأطلس بقطر كانت قد عبرت عن امتعاضها لصعوبة الحصول على تذاكر ولوج المباريات، فيما أكد آخرون أنها تباع بأثمنة باهظة من طرف سماسرة السوق السوداء.