سياسة | الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 13:46

إيمان لماوي تطالب وزير التعليم العالي بتعميم المنح الجامعية على كافة طلبة إقليم ورزازات

  • Whatsapp

وجهت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، إيمان لماوي، سؤالاً كتابياً، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول تأخر حصول طلبة إقليم ورزازات على المنح الدراسية.

وتطرقت لماوي في سؤالها للدور الأساسي الذي تلعبه المنح الدراسية في ضمان استمرارية المسار الدراسي للطلبة الممنوحين على اعتبار أن أغلبيتهم ينحدرون من أسر بسيطة لا تستطيع تحمل كافة النفقات المرتبطة بالمسار التعليمي لأبنائها.

وفي هذا الصدد، أكدت الماوي أن طلبة إقليم ورزازات لازالوا ينتظرون الإعلان عن اللوائح الجديدة للطلبة الممنوحين، وذلك على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة التي شرع طلبتها في الاستفادة من منحهم الدراسية.

وفي ذات السياق، ذكرت لماوي الوزير بالسؤال الذي كانت قد وجهته له تحت رقم “2952” يحمل عنوان “إشكالية حرمان طلبة إقليم ورزازات من الاستفادة من المنحة الجامعية”، حيث طالبت من خلاله بتعميم المنحة الجامعية لفائدة طلبة إقليم ورزازات على غرار أقاليم زاكورة وتنغير.

وإلى ذلك، ساءلت لماوي الوزير عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تعميم المنح الجامعية على كافة طلبة إقليم ورزازات؟، وتمكين طلبة الإقليم من الحصول على منحهم الدراسية في أقرب الآجال الممكنة؟.