اخبار جهة مراكش | الخميس 29 ديسمبر 2022 - 13:38

حل ذكي وبيئي بعملية التقويم التشخيصي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش

  • Whatsapp

“أخرجوا الهواتف” عوض “ابعدوا الهواتف” كان هو شعار اليوم في تجربة فريدة من نوعها في مجال تطوير طرق التقويم بالمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين بالمغرب، حيث انطلق بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بكافة الفروع والملحقة (فرع آسفي- فرع القلعة- فرع الصويرة- ملحقة المشور بمراكش)، صبيحة هذا اليوم الخميس، ولمدة يومين عملية التقويم التشخيصي لفائدة المتدربات والمتدربين، الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مسلك التعليم الابتدائي – شعبة المزدوج، فوج دجنبر 2022، حسب البرنامج المعلن عنه سابقا.

وذلك عن طريق روائز محددة للمستوى يتم انجازها وتصحيحها أوتوماتيكيا على الهاتف النقال لكل طالب وطالبة على عكس ما هو مألوف في مثل هذه العمليات التي تتطلب كمية كبيرة من المطابع والاوراق ومدة طويلة للتصحيح و مجهودات خيالية من الأطر المشرفة على العملية بأسرها.

المبادرة كانت لملحقة المشور بالمركز الجهوي لمراكش و تم تعميمها على كل فروع المركز الجهوي بالجهة الشيء الذي ينم على قوة الافكار و قوة فريق العمل المشهود له بالكفاءة و التميز وطنيا بقيادة مدير الملحقة الدكتور عبد الحفيظ ملوكي صاحب البصمات البيضاء في قطاع التربية والتعليم بالملكة المغربية.

يشار إلى أن توجه الدولة هو الرقمنة و المرور للحلول المبتكرة التي تسهم في تقديم أحسن الخدمات و خاصة في المجال التربوي. من هذا المنطلق لا يمكن الا أن ننوه بالمبادرة السباقة لملحقة المشور و العاملين بها و بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمراكش آملين أن يتم تعميمها على الصعيد الوطني.