اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 يناير 2023 - 08:32

جمعية منتدى سفراء الخير بقلعة السراغنة تنظم قافلة تصامنية تتضمن مواد غذائية وأغطية وتهيئة قاعتين دراسيتين لفائدة أبناء سكان تالزكي باقليم الحوز +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

شهد دوار تالزكي التابع لقيادة زرقطن باقليم الحوز، يوم أمس الأحد أنشطة متعددة نظمتها جمعية منتدى سفراء الخير بقلعة السراغنة، تنفيذا لبرامجها الخيرية التي تستهدف الفئات الهشة بالجماعات البعيدة، تزامنا مع موجة البرد التي تعرفها بعض المناطق النائية في تخوم الجبال.

وتضمنت فقرات برنامج القافلة التي استقبل أعضاؤها بالترحاب والاهازيج المحلية بعد ترديد النشيد الوطني، -تضمنت- توزيع قفف لمواد غذائية وملابس جديدة وأحذية وأغطية من النوع الممتاز، استفاد منها 100 أسرة و73 تلميذ، اضافة الى بناء مرحاضين وتهيئة قاعتين بمؤسسة تعليمية بالمنطقة.

وقال محمد الحلوي رئيس جمعية منتدى سفراء الخير في اتصال هاتفي به صباح اليوم الاثنين، في تصريحه ل”مراكش الان”، ان هذه المبادرة التي تنظم للمرة الرابعة لفائدة سكان المناطق النائية، لها أهدافا متعددة من ضمنها المساهمة في الرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية، وتنمية روح العمل التطوعي والجماعي والتربية على التعاون والتضامن والتكافل الاجتماعي، والاهتمام بافراد الأسر الهشة. مشيرا الى ان الفضل في دعمها وانجاحها يرجع بالأساس الى مساهمات أعضائها، وتعاون بعض المحسنين من أعضائها الشرفيين.

في السياق ذاته أجمعت تصريحات، استقتها الجريدة الالكترونية “مراكش الان” من عدد من المتتبعين لهذه المبادرة، على نجاح هذه القافلة التضامنية التي تم تنظيمها في دوار تالزكي باقليم الحوز، وفي هذه الظروف المتسمة ببرودة الجو، منوهين بمجهودات أعضاء منتدى سفراء الخير وجميع المتعاونين معهم لتقديم خدمات في أمس الحاجة إليها سكان المناطق الجبلية.