دولية | الإثنين 9 يناير 2023 - 12:12

رئيس الاتحاد الفرنسي يقلل من احترام زين الدين زيدان ومبابي يدخل على الخط

  • Whatsapp

أدلى رئيس الاتحاد الفرنسي مانويل لوغريت بتصريحات مثيرة للجدل ضد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، الذي كان مرتبطاً بخلافة ديديه ديشان في تدريب المنتخب الفرنسي عقب كأس العالم 2022، قبل أن يتم تمديد عقده حتى عام 2026.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع تمديد عقد مدرب المنتخب الفرنسي الأول ديديه ديشان حتى عام 2026، ما يعني استمرار الأخير على رأس الإدارة الفنية للديوك لمدة تصل إلى 14 عاماً، ليضع بذلك حداً للشائعات التي كانت تربط زين الدين زيدان بخلافته عقب كأس العالم 2022.

وعلق مانويل لوغريت في مقابلة مع شبكة “إر إم سي” على الشائعات التي كانت تربط زين الدين زيدان بتدريب المنتخب الفرنسي، مؤكداً أنه لم يفكر أبداً في تعيينه مدرباً للديوك مجدداً ثقته في ديشان، قائلاً: “لم ألتقي به أبداً، ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديديه ديشان.”

وبشأن ما إذا كان زيدان قد اتصل به هاتفياً لعرض خدماته لتدريب المنتخب الفرنسي: “بالتأكيد لا، ولم أكن لأرد على مكالمته. زيدان كان لديه الكثير من المؤيدين (الذين يدعمون فكرة تدريبه للمنتخب الفرنسي)، وكانوا ينتظرون سقوط ديشان للضغط لتعيين زيدان.”

وحول الشائعات التي تربط زيدان بتدريب منتخب البرازيل: “زيدان في البرازيل؟ لا يهمني، يمكنه الذهاب إلى حيث يريد. إلى نادٍ أو منتخب.. لكن شائعات تدريبه للبرازيل لا أصدقها.”

من جهة أخرى دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي على خط الأزمة مطالباً رئيس الاتحاد الفرنسي بأن يكون أكثر انتقاءً لكلماته حين يتحدث عن زيدان، بتغريدة عبر حسابه في تويتر، قال فيها: “زيدان هو فرنسا، نحن لا نظهر الاحترام الذي يستحقه الأسطورة.”

وعلق لوغريت أيضاً عن أزمة كريم بنزيمة في كأس العالم 2022، عقب تفضيل ديشان لرحيله بعد تعرضه لإصابة، مفضلاً عدم انتظار شفائه. وأثار هذا الموقف غضب المهاجم، الذي كان سيكون جاهزاً للعب في دور الـ16، ونتيجة لذلك أعلن اعتزاله الدولي.

وتحدث لوغريت الذي كانت لديه علاقة متوترة مع كريم بنزيمة على مر السنين، عن هذه الأزمة قائلاً: “لا يهمني ما يقوله المحيطين ببنزيمة. استأنف بنزيمة التدريبات عندما انتهى المونديال، وليس قبل ذلك. أنا معجب بمسيرة بنزيمة، للأسف تعرض للإصابة وأنا آسف. لا يهمني ما يقوله الناس، لقد عمل الفريق بشكل جيد للغاية. لو كان كريم هناك، لما كان لدينا جيرود. لقد سجل الكثير من الأهداف “.