دولية | الثلاثاء 10 يناير 2023 - 15:39

بيرلو وهيرفي رونار ضمن قائمة المرشحين لتدريب بليجكا

  • Whatsapp

أفادت تقارير صحفية مخلتفة أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم حدد قائمة أولية بالمدربين المرشحين لتولي تدريب المنتخب البلجيكي خلفاً للإسباني روبرتو مارتينيز، الذي تم تعيينه مدرباً جديداً للمنتخب البرتغالي الأول، خلفاً لفرناندو سانتوس الذي ترك المنصب بعد 8 سنوات، عقب الخروج المخيب من ربع نهائي كأس العالم 2022، ضد المنتخب المغربي بهدف نظيف.

ورحل روبرتو مارتينيز عن تدريب المنتخب البلجيكي بعد نهاية عقده، وختم فترته مع منتخب الشياطين الحمر، بخروج مخيب من دور المجموعات بكأس العالم 2022، فيما كانت أفضل نتائجه مع جيل وصف بالذهبي لبلجيكا هي: المركز الثالث في كأس العالم 2018، ودور ربع نهائي يورو 2020.

ويرغب الاتحاد البلجيكي في العثور على مدربهم المستقبلي قبل بدء تصفيات بطولة أمم أوروبا بمباراة في 24 مارس ضد السويد، وسيبدأ الاتحاد البلجيكي في إجراء المقابلات يوم الجمعة مع المرشحين المحتملين لتدريب منتخب بلجيكا، مع نية الإعلان عن المدرب الجديد في نهاية الشهر الجاري، وطي صفحة مرحلة روبرتو مارتينيز، المخيبة إجمالاً بالنظر لما توفر له من إمكانيات.

ومن بين المرشحين يظهر اسم أندريا بيرلو، وهيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي، وتيري هنري مساعد روبرتو مارتينيز السابق في تدريب المنتخب البلجيكي.