اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 يناير 2023 - 15:45

قطر على أعتاب شراء نادي توتنهام الإنجليزي

  • Whatsapp

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية “QSI”، المالكة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ترغب في شراء نادٍ إنجليزي جديد، وجرت المفاوضات الأولية بالفعل مع توتنهام الإنجليزي.

وكشفت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية الموثوقة على رأسها “سكاي سبورتس” امس الاثنين. رغبة شركة قطر للاستثمارات الرياضية في شراء نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل القريب، والأقرب هو نادي توتنهام الإنجليزي.

في الأيام الماضية، برز للجميع أن القادة القطريين، ليس لديهم نية لطرح أسهم باريس سان جيرمان الفرنسي للبيع بعد التقارير التي رجحت ذلك، بل الشركة القطرية تطمع في توسيع وجودها الاستثماري من بوابة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديداً توتنهام. واجتمع القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي مع رئيس توتنهام دانييل ليفي الأسبوع الماضي في لندن. رغم التعتيم عن مجريات الاجتماع بين الرئيسين، إلا أن كل شيء يشير إلى أنه قد تم بالفعل وضع الحجر الأساس للاستحواذ على الفريق اللندني. فالاستثمار في إنجلترا قرار استراتيجي في نظر الشركة القطرية.

في الوقت الراهن، لا تمتلك شركة قطر للاستثمار الرياضي سوى باريس سان جيرمان الفرنسي، و سبورتينغ براغا البرتغالي. ومسؤولوا الشركة يطمحون لزيادة توسيع شبكتهم من الأندية في سنة 2023، والاستحواذ على توتنهام أحد عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، في طموحها لتبني نهج مجموعة “سيتي جروب” المالكة لعدة أندية على رأسها مانشستر سيتي الإنجليزي، وشبكة “ريد بول”.

الاستحواذ على نادٍ كبير في أقوى بطولة في العالم، هو الهدف الرئيسي للشركة القطرية هذه السنة. من جهة أخرى ذكر تقرير “سكاي سبورتس” أن كل من ليفربول ومانشستر يونايتد يبحثان عن مالك جديد، دون أن يتم ربطهما مباشرة بشركة قطر للاستثمارات الرياضية، ما يعني أن هذه الأخيرة تضع نصب أعينها نادي توتنهام لا غير.