اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 يناير 2023 - 07:52

بوينيان عامل اقليم الرحامنة يستقبل وفدا من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مراكش

  • Whatsapp

نظمت يوم امس الثلاثاء، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، زيارة إلى مقر عمالة الرحامنة في إطار الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة من أجل إعطاء الطلبة نظرة على نموذج سوق الشغل بالعمالات الترابية واستكشاف مختلف الادارات العمومية المركزية والجهوية.

هذا، وقد عرفت هذه الزيارة الاولى من نوعها والتي قام بها مجموعة من الطلبة ممثلي نوادي وجمعيات المدرسة تحت إشراف مديرة المؤسسة، إلقاء كلمة ترحيبية من طرف عزيز بوينيتن عامل اقليم الرحامنة، بالاضافة الى تقديم عرض تعريفي بالاقليم، كما تم في نفس الاطار، القيام بمجموعة من الزيارات الميدانية لمنصة شباب الرحامنة والمزرعة البيداغوجية كما تمت زيارة جامعة محمد السادس.

هذا، وتهدف مثل هذه الزيارات، والتي بدأت منذ عدة أشهر للانفتاح على العالم الاجتماعي والاقتصادي، وتعريف الطلبة وتقريبهم من طريقة عمل وتسيير مجموعة من الادارات العمومية، وكذا التوضيح لهم انتظارات الادارة العمومية من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

كما تخطط المدرسة في اطار برنامج عملها برسم سنة 2023 مواصلة دورة الزيارات لتشمل جميع عمالات جهة مراكش اسفي وبعض المنظمات الوطنية والدولية المتواجدة بالمغرب.

وعبر طلبة المدرسة عن اعجابهم بهذه المبادرات واللقاءات واكدوا على عزمهم الانخراط في مشاريع تنمية جهة مراكش وكل الاوراش المفتوحة على الصعيد الوطني.