اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 يناير 2023 - 13:33

بالصور .. جماعة لكويرة تحتضن لقاء تواصليا مع رئيس مجلس العامرية باقليم السراغنة وجمعيات المجتمع المدني لتفعيل أهداف التوأمة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

علمت “مراكش الان” ان مقر جماعة الكويرة التابع لعمالة اوسرد بالاقاليم الصحراوية المغربية، احتضن صباح اليوم الأربعاء لقاء تواصليا تحث رئاسة عبد الفتاح أهل المكي وعزيز الشاوي رئيس جماعة العامرية التابعة لدائرة بني عامر باقليم قلعة السراغنة وبحضور اعضاء بجمعيات المجتمع المدني بالجماعتين، تمحور حول تفعيل مضامين وأهداف توأمة الجماعتين، والمساهمة في تنفيذ بعض البرامج الرامية لتطوير الأداء الجماعي.

ويأتي هذا اللقاء على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس جماعة العامرية وفاعلين من المنطقة لجماعة لكويرة خلال الأيام الأخيرة، وبعض المناطق المجاورة بأقاليمنا الصحراوية المسترجعة من بينها معبر الكركرأت وبئر كندوز.

وقال عزيز الشاوي رئيس مجلس جماعة العامرية في اتصال هاتفي ب”مراكش الان” ان اتفاقية التعاون مع مجلس جماعة الكويرة، جاءت للتعبير عن الرغبة المشتركة بينه وبين عبد الفتاح أهل المكي رئيس مجلس الكويرة في خلق روابط الشراكة والتعاون.

واعتبارا للارادة المشتركة في ما بين مجلسي الجماعتين، في تعزيز دور رؤساء المجالس الجماعية كفاعلين في مجال التنمية المحلية، وبناء على مقرر المجلس المتخذ في الدورة الاستثنائية بمناسبة انعقادها يوم الثاني من شهر يونيو من السنة الماضية، وبناء على المقرر المتخذ في الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس الكويرة.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تحقيق عدة التزامات من بينها، خلق اتفاقيات شراكة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية لفائدة سكان الجماعتين، دعم الأنشطة الصغرى ذات الصبغة السوسيو ثقافية في الجماعتين، وتشجيع المبادرات لفائدة الشباب والنساء، بالاضافة الى التزامات أخرى تهم تبادل المعلومات والخبرات حول طرق التسيير لكل طرف.

واختتم لقاء اليوم برفع برقية ولاء واخلاص لحضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لتنفيذ مضامين اتفاقية الشراكة بين جماعة لكويرة باقليم أوسرد وجماعة العامرية باقليم قلعة السراغنة.