الفنية | الجمعة 13 يناير 2023 - 13:05

إنتاج الفيلم الجديد لجوني ديب بمشاركة صندوق استثمار سعودي

  • Whatsapp
أعلن صندوق سعودي متخصص بالاستثمار في صناعة السينما الخميس 12 يناير 2023، أنه يشارك في إنتاج الفيلم الجديد لجوني ديب وهو دراما فرنسية يؤدي فيها النجم الهوليوودي دور الملك لويس الخامس عشر.

ويحمل الفيلم اسم “جان دو باري” (Jeanne du Barry)، محظية الملك لويس الخامس عشر، التي تؤدي دورها مايوين وهي أيضا مخرجة الفيلم.

ويعتبر هذا أول دور بطولة لديب منذ المحاكمة الشهيرة، التي خضع لها بعدما اتهمته طليقته الممثلة أمبر هيرد بأنه كان يعنفها جسديا.

وقال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لـ “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، المؤسسة التابعة للصندوق الاستثماري السعودي، “نأمل أن يعزز هذا التعاون الروابط بين السينما السعودية والفرنسية”.

وأضاف التركي في بيان أن “هذا هو العمل الأول من بين العديد من الأفلام العالمية التي يمكننا دعمها والتي تدعم صانعات الأفلام من أمام وخلف الكاميرا”.

وحسب التركي فإن “فيلم جان دو باري، آخر أعمال المخرجة والممثلة والكاتبة مايوين، أثار اهتمامنا على الفور. إنّه سيرة ذاتية فريدة وطموحة بشكل لا يصدّق وشهادة على التزامنا بدعم المواهب الجديدة والتعاون مع الكتّاب والمخرجين العالميين والمنتجين”.

وشارك المهرجان، الذي تأسس في 2019 حتى اليوم في تمويل حوالى 170 فيلما أفريقيا وعربيا، لكنها المساهمة الأولى له في السينما الأوربية، بحسب البيان.

ولم يتضح حجم التمويل السعودي للفيلم الذي أنجز تصويره في فرنسا، وهو حاليا في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ومن جهتها رفضت شركة “واي نات” الفرنسية المنتجة للفيلم الرد على استفسارات وكالة “فرانس برس” بشأن هذا الدعم السعودي للفيلم.

ولم يعرف بعد متى سيتم عرض الفيلم في فرنسا، علما بأنه سيبث  بعد ذلك عبر منصة “نتفليكس”.