اخبار جهة مراكش | الجمعة 13 يناير 2023 - 18:57

فندق مملوك لروبير دي نيرو لأول مرة بالمغرب

  • Whatsapp
يبدو أن علاقة نجم السينما الأمريكية روبير دي نيرو بالمدينة الحمراء تترسخ يوما بعد آخر، فبعد أن كرمته مراكش في مهرجانها الدولي للسينما قبل أربع سنوات، يشهد العام الجديد ولادة علاقة جديدة بين دي نيرو ومدينة النخيل، أساسها الاستثمار هذه المرة.

يستعد الفندق التابع لمجموعة “نيبو” لفتح أبوابه بمدينة مراكش نهاية الشهر الجاري، وهي سلسلة الفنادق الفخمة، التي يعتبر نجم هوليود الشهير أحد مؤسسيها.

والمشروع السياحي الفخم، يعتبر أول فنادق المجموعة في المغرب، بعد أن حولت المجموعة فندق “ذو بيرل مراكش” إلى فندق جديد، تابع للمجموعة الشهيرة. ويتوفر الفندق على أزيد من 75 غرفة وجناحا فخما، ويمتد على مساحة 2000 متر مربع.

ورأت مجموعة نوبو الفندقية النور سنة 1994، بعدما قرر الثلاثي روبير دي نيرو والطباخ الياباني نوبو ماتسوهيسا والمنتج الأمريكي مايير تيبر، خلق علامة سياحية فخمة، بعد أن بدأت الفكرة بتأسيس مطاعم نهاية الثمانينات، بعد أن أغرمق روبير دي نيرو بأول مطعم لماتسوهيسا افتتح حينها في لوس أنجلس، ويتحول دي نيرو إلى زبون وفي، ثم يقرر أن يقترح على الطباخ الياباني فتح مطعم شبيه في نيويورك، وأن يدخل الطرفات شركان في المشروع.

وتتوفر المجموعة اليوم على 13 فندقا فخما موزعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والفلبين.