اخبار جهة مراكش | الإثنين 16 يناير 2023 - 20:53

الحكم على شخصين متلبسين بحيازة كمية مهمة من الشيرا بسنتين نافذة بجماعة السعيدات

  • Whatsapp

قضت المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، بعدم مؤاخدة متهمين اثنين من اجل الاتجار في المخدرات والتصريح ببراءتهما منها وبمؤاخدتهما من اجل باقي ما نسب اليهما والحكم على كل واحد منهما بسنة واحدة حبسا نافدا وغرامة نافدة 500 درهم مع الصائر تضامنا والاجبار في الادنى وباتلاف المخدر المحجوز.

هذا وتوبعا من طرف النيابة العامة، أثناء استنطاقهما تفصيليا، من أجل حيازة المخدرات والاتجار فيها والمشاركة في الاتجار في المخدرات والاتفاق الجماعي على ارتكاب تلك الأفعال والسكر العلني البين واستهلاك المخدرات، فيما أحيل متهم ثالث على قاضي الأحداث كونه قاصر.

وتعود وقائع النازلة، حينما تمكنت عناصر المركز القضائي بسرية شيشاوة، من اعتقال 3 أشخاص، وبحوزتهم كيلو ونصف من مخدر الشيرا، وذلك بمركز اكويدير بجماعة السعيدات.

ووفق مصادر مطلعة، فقد تم ايقاف المتهمين على مستوى مقهى بمركز اكويدير أثناء وقوفهما من أجل تناول وجبة العشاء، بعدما تبين للعناصر الدركية أن دراجة نارية متوقفة أمام المقهى مشكوك فيها وفي هوية راكبيها، حيث تم تفتيشها وضبط كيلو ونصف من الشيرا بداخلها، ليتم إلقاء القبض على الأشخاص الثلاثة.

وتضيف ذات المصادر، ان المتهمين الثلاثة ومن بينهم شخص قاصر، أحدهم يقطن بمدينة شيشاوة والآخرين ينحدران من جماعة السعيدات، كانوا متجهين إلى منطقة مجاط وبحوزتهم كمية المخدرات المذكورة.

هذا وتم اقتياد المتهمين إلى المركز القضائي للدرك الملكي بشيشاوة من أجل الإستماع إليهم في محضر قانوني، وفق المنسوب إليهم، حيث تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، مع حجز الدراجة النارية وكمية المخدرات.