اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 يناير 2023 - 22:12

المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية ينظم وقفة احتجاجية ضد الاختلالات التي يعرفها القطاع بمراكش

  • Whatsapp

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، يوم الثلاثاء 10 يناير 2023، وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم اليوسفية مع مسيرة إلى مقر عمالة هذا الإقليم.

وفي بلاغ للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، توصلت به “مراكش الآن”، انه وخلال هذه الوقفة التي حضرها بالإضافة إلى مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية، الإتحاد المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل باليوسفية جمعيات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية تم تحميل المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية الذي يقف موقف المتفرج من هذه الأوضاع الكارثية التي آلت إليها المنظومة الصحية بالجهة كامل المسؤولية فيما وقع من اختلالات وتجاوزات باعتباره المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالجهة.

وعليه -حسب ذات البلاغ- فقد تم تعديل البرنامج النضالي الجهوي السابق كما يلي:

القيام بوقفة احتجاجية إنذارية أمام المديرية الجهوية للصحة مع مسيرة وذلك يوم الأربعاء 2023/01/18 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

الدخول في اعتصام بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ابتداء من 2023/01/25 مع عقد ندوة صحفية في نفس اليوم لتنوير الرأي العام الجهوي والوطني حول الوضعية الراهنة لقطاع الصحة بالجهة.

دعوة الإدارة المركزية في شخص مدير مديرية الموارد البشرية إلى تنفيد مخرجات اجتماعي 13 و14 دجنبر الماضي الذين تراسهما شخصيا واعطى تعليمات فورية لم تنفذ لحد الآن وهو ما نعتبره تكريسا وتزكية للفوضى من طرف المسؤولين على جميع المستويات.