اخبار جهة مراكش | الخميس 19 يناير 2023 - 10:29

خطير ..نصابون يسحبون بواسطة تقنية الكترونية مبالغ مالية من حساب بوكالة بنكية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تعرض حساب بوكالة بنكية بمدينة قلعة السراغنة في اسم أحد الزبناء يوم أول أمس الثلاثاء لأخطر عملية نصب واحتيال من طرف عناصر اجرامية مجهولة، تمكنوا من خلال تنفيذها من سحب جميع المبالغ المالية التي كانت موجودة في رصيده.

واستنادا الى المعطيات المتعلقة بهذه القضية، فقد توصل الضحية بنص رسالة عبر هاتفه المحمول من طرف شخص انتحل صفة موظف بالوكالة البنكية، يدعي فيها ان حسابه توقف بسبب اضافة بعض المعلومات الشخصية، وطالب منه بإعادة تقديم جميع المعلومات لاعادة تشغيل الحساب، قبل أن يفاجئ الضحية في اليوم الموالي بعد الاطلاع على كشف حسابه انه تعرض لعملية سحب أمواله بدون اذن، مما دفع به الى الاتصال بمسؤولي الوكالة البنكية، الذين أكدوا له ان المبالغ المشتكى بها تم سحبها من طرف شخص مجهول الهوية بمدينة تطوان.

وعلمت الجريدة أن الإدارة قامت فور تلقي شكاية الضحية، باخبار الادارة المركزية للوكالة البنكية، من أجل التنسيق وجمع المعلومات والبيانات الخاصة بالأشخاص المستفيدين من تلك التحويلات البنكية، وتحديد هوية المتورطين والقبض عليهم لتقديمهم الى العدالة.

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول أنه يجب على المتضرّرين من هذا النوع من النصب والاحتيال بواسطة وسائل الهواتف المحمولة، وضع شكاية لتنظر فيها الضّابطة القضائية، لأنّ للشّرطة تقنيات لإلقاء القبض على من يقوم بمثل هذه الأفعال الاجرامية.