اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 يناير 2023 - 22:42

حملة امنية موسعة تسفر عن اعتقال ازيد من 83 شخص وتسجيل 123مخالفة مرورية بمراكش

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

في إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها، قام رئيس المنطقة الأمنية الاولى جليز، مرفوقا بمختلف التشكيلات الأمنية من شرطة قضائية والدراجين وشرطة المرور، الى جانب مجموعة من رؤساء وعناصر الدوائر الامنية بالمنطقة، يوم امس الخميس 19 يناير، بحملة واسعة شملت مختلف الأحياء والشوارع التابعة للمنطقة.

هذا، وقد أسفرت هذه الحملة عن توقيف أزيد من 83 شخص من أجل جنح مختلفة تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، 22 شخص مبحوث عنهم من بينهم 4 أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني، اضافة الى تقديم المساعدة ل 25 شخص يعيشون حالة التشرد، والذين تمت احالتهم على مراكز الايواء، فيما تمت احالة 6 أشخاص من أجل الاختلال العقلي على مستشفى الامراض العقلية، مع ايقاف 7 قاصرين من أجل التسول.

أما بخصوص عملية المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان فقد تمكنت المصالح الأمنية بالمنطقة الاولى من تسجيل 123 مخالفة مرورية، مع احالة 8 سيارات و45 دراجة نارية على المحجز البلدي.

كما قامت المصالح الامنية خلال نفس العملية، بالتواصل مع مختلف فعاليات المجتمع المدني وتحسيسهم، بحيث لقيت هذه العملية استحسان المواطنين بهاته الحملة الأمنية الذين أكدوا على أنها جاءت في الوقت المناسب من أجل إعادة الأمن والأمان.

وتأتي هذه الحملة الأمنية في الإستراتيجية المعمول بها، والتي تتوخى أولويات وأهداف ذات طبيعة استباقية ووقائية بالدرجة الأولى إضافة إلى مواجهة المصالح الأمنية لمختلف الظواهر التي تمس أمن المواطنين تعتمد وتفعل آليات استباقية ووقائية على مدار الساعة لمنع حدوث أي فعل خارج عن القانون.