اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 يناير 2023 - 10:35

درك اقليم شيشاوة يوقف مروج للمخدرات موضوع عشرات مذكرات البحث الوطنية

  • Whatsapp

قام عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بشيشاوة تحت اشراف قائد المركز، امس الأحد  22 يناير 2023، من إسقاط أحد أكبر مروجي المخدرات بجماعة ايت هادي، والذي كان موضوعا للعشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم اعتقاله، بناء على ورود إخبارية تفيد بتواجده رفقة شخصين من شركائه ينحدرون من الدار البيضاء ومرافقيه من جماعة ايت هادي يقومون بترويج المخدرات بأحد الأوكار بواد شيشاوة بمحاذاة دوار ابراشن بجماعة ايت هادي، حيث تمت محاصرته بجنبات واد شيشاوة وتم اعتقاله، بعد شل حركته والحيلولة دون فراره، فيما تم فر شركائه ومرافقيه إلى وجهة غير معلومة.

وحسب ما أفادت به نفس المعطيات، فإن تاجر المخدرات الذي يبلغ من العمر ثلاثين سنة ويقطن بجماعة ايت هادي، حاول الهرب إلا أن الطوق الذي ضربته حوله  “كومندو” من عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بشيشاوة تحت إشراف القائد الإقليمي، مكن من محاصرة المعني بالأمر واعتقاله، والذي سبق أن فر مرارا وتكرارا من قبضة الدرك  الملكي.

وقد مكنت عملية إيقاف تاجر المخدرات بدوار ابراشن التابع لجماعة أيت هادي، بعد إجراء التفتيش الميداني، من حجز 60 كيلوغراما من مخدر الكيف وأزيد من سبعة كيلوغرامات من مخدر الشيرا وعشرة لترات من ماء الحياة كانت مُهيّأة للترويج.

هذا، وتم اقتياد الموقوف الى مقر المركز الترابي بشيشاوة، حيث جرى الإستماع إليه وفق ما نسب إليه، وبأمر من  النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت تم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية مع إصدار مذكرة بحث وطنية في حق مرافقيه الهاربين من العدالة.

وتعتبر هذه العملية النوعية، من العمليات الناجحة التي قام بها المركز الترابي للدرك الملكي تحت إشراف قائد سرية شيشاوة الكومندار زكرياء لعلج، وذلك للقضاء على منابع الجريمة وتجفيفها، والحرب الواسعة على تجارة ومافيا المخدرات والتي أعطت أكلها من خلال تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية، ناهيك عن إيقاف العديد من المبحوث عنه بعدد من الوحدات الدركية بالإقليم خلال هذا الأسبوع.