اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 يناير 2023 - 09:13

أيت الحاج برلماني قلعة السراغنة يسائل وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي عن التدابير الجديدة لتطوير السياحة الداخلية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

وجه نورالدين أيت الحاج برلماني قلعة السراغنة عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا لفاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في حكومة أخنوش، سؤالا حول التدابير الجدية لتطوير السياحة الداخلية ببلادنا.

وقال النائب البرلماني في سؤاله الشفوي، اذا كانت السياحة الداخلية تمثل نحو 30 في المائة من ليالي المبيت في مؤسسات الايواء السياحي المصنفة على الصعيد الوطني، فان الرهان على هذا المحور يبقى دون الطموح لجعله عنصر جذب للمواطنين والمواطنات المغاربة، وذلك امام ارتفاع أسعار المواد الفنادق، وتردي جودة الخدمات السياحية، مما يجعل الآلاف من المغاربة يفضلون الضفة الجنوبية لاوروبا، على قضاء عطلهم بالداخل.

كما تسائل النائب البرلماني عن الاجراءات التي تجعل من السياحة الداخلية عنصر جذب واقبال وتحديث العروض والخدمات وملائمتها مع وضعية المغاربة وقدراتهم الشرائية.

ولم يفت عضو الفريق الاشتراكي في تدخله الاشارة الى الأوضاع الاقتصادية المتأزمة لعموم المواطنين جراء تأثير وتداعيات الجفاف التي أثرت كثيرا بالمستوى المعيشي لسكان اقليم قلعة السراغنة واستمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية.