اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 يناير 2023 - 09:24

قافلة مواهب كروية تستهل رحلتها بالاقاليم الجنوبية من معبر الكركارات

  • Whatsapp

حطت قافلة مواهب كروية الرحال بالاقاليم الجنوبية، وإستهلت رحلة الجنوب من اقليم أوسرد وبالضبط من المعبر الحدودي الگرگارات مرورا ببئر گندوز، ثم الداخلة وبوجدور وصولا الى العيون التي تعدت الألفين مشارك لتكمل رحلتها الى باقي الاقاليم العشر بالجهات الجنوبية الثلاث.

هذا واشرف عمال الاقاليم الجنوبية على مراسيم الافتتاح وانطلاق مباراة التنقيب رفقة وفود وممثلين لكل القطاعات الوزارية المشاركة رفقة لجنة التحكيم والاطر التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القديم.

محطة بوجدور عرفت حضور عامل اقليم بوجدور، ورئيس الحامية العسكرية الذين استقبلتهم رئاسة مواهب كروية اللتي يمثلها كل من بهية بنخار رفقة عبد الرحمان العدوي.

للتذكير تعد مواهب كروية اكبر تظاهرة للتنقيب على المواهب الكروية اقل من اربعة عشر سنة وتنظم من طرف مسك ستراتيحيز والجامعة الملكية لكرة القدم بشراكة مع وزارة الداخلية و وزراة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وتهدف التظاهرة تشجيع كرة القرم القاعدية والنسائية وتسليط الضوء على المواهب الخام بالتنقل الى كافة عمالات واقاليم المملكة حيث يتم اختيار افضل العناصر الشابة إناثًا وذكورا من طرف لجنة من المختصين في مجال التنقيب عن المواهب التي سيتم التكفل بها من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اطار برنامج دراسة وتكوين يمتد على مدى سنتين، وذلك لتأطير وتكوين المواهب التي سيتم اختيارها بعد المرحلة الاخيرة التي ستنظم بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة حيث ستتم التصفيات النهائية بعد انتهاء جولة القافلة نهاية شهر يونيو لاختيار خيرة المواهب، والتي ستكون نواة لتطعيم الفرق الوطنية والفريق الوطني..

مواهب كروية عرفت نجاحا باهرا من حيث الاقبال عليها حيث وصل عدد المنخرطين لحد الساعة الى ما يفوق 18000 مشارك الى حدود المحطة رقم 21. حيث عرفت محطة اليوم مشاركة اكثر من الفين مشارك بالعيون والتي افتتح مراسمها وفد رفيع المستوى والتي عرفت تنظيما إسثتنائيا اشرف عليه الوالي وترأست مراسيمه شخصيات من المسؤولين المحلين والامنيين والعسكرين.