اخبار جهة مراكش | الخميس 26 يناير 2023 - 12:36

الكراب عامل اقليم شيشاوة يزور مشروع صيانة 647 هكتار بأشجار الزيتون بالمحيط السقوي لسد أبو العباس السبتي بجماعة امزوضة

  • Whatsapp

قام عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب زوال اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 رفقة المدير الإقليمي للفلاحة، ورئيس دائرة مجاط ورئيس جماعة امزوضة، بزيارة مشروع صيانة 647 هكتار بأشجار الزيتون على سافلة السواقي والتي تبلغ ما يناهز 10  كلمترات بالمحيط السقوي لسد أبو العباس السبتي.

ويهدف هذا المشروع، الذي يدخل ضمن مخطط المغرب الأخضر بإقليم شيشاوة إلى تطوير زراعة الزيتون، والذي يغطي أغلب الجماعات القروية بإقليم شيشاوة  وتعزيز إمكانات سلسلة إنتاج الزيتون في الإنتاج على صعيد الاقليم، وتقوية التنظيم المهني.

وسيستفيد من مشروع صيانة 647 هكتار بأشجار الزيتون على سافلة السواقي بالمحيط السقوي لسد أبو العباس الهام الذي يدخل ضمن مشاريع الفلاحة التضامنية ما يقارب 300 مستفيد (ة)، وسيساهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الفقر من خلال تنويع وتحسين مصادر الدخل المستدام لجميع شرائح الساكنة المحلية مع احترام الموارد الطبيعية.

وبالمناسبة  أكد عامل اقليم شيشاوة، أن انخراط السلطة الاقليمية من أجل العمل إلى جانب المديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة وباقي الشركاء لإنجاح هذا المشروع الفلاحي التضامني، داعيا الى تعبئة جميع المتدخلين لتذليل الإكراهات التي قد يواجهها في ظل الظروف المناخية التي تعرفها البلاد.

وحضر هذه الزيارة رئيس مصلحة إنجاز سلاسل الإنتاج الفلاحي ورؤساء الجمعيات المستفيدة والسلطات المحلية.