رياضة | الخميس 26 يناير 2023 - 14:13

ريال مدريد يحسم أولى صفقاته الصيفية

  • Whatsapp

اقترب نادي ريال مدريد الإسباني من حسم أولى صفقاته الصيفية، بالتوقيع مع الظهير الأيسر الإسباني فران جارسيا (23 عاماً)، من نادي رايو فايكانو الإسباني.

ويبعد ريال مدريد خطوة واحدة عن إضفاء الطابع الرسمي على توقيع فران جارسيا، الظهير الأيسر الأساسي لرايو فايكانو (23 عاماً)، والذي انطلق من أكاديمية ريال مدريد وتدرج عبر جميع فئاته العمرية من 2018 إلى 2020، قبل أن تتم إعارته إلى رايو فاليكانو حيث لعب منذ ذلك الحين.

وانتقل فران جارسيا إلى رايو فايكانو في صيف عام 2021، مع احتفاظ ريال مدريد بخيار شراء بقيمة 10 ملايين يورو، وبنسبة 50٪ من حقوق بيعه مستقبلاً. وبالتالي، على الرغم من أن الشرط الجزائي في عقده هو 10 ملايين يورو، يمكن للنادي الأبيض إغلاق الصفقة مقابل 5 ملايين يورو، بالنظر إلى النادي يحتفط بنسبة 50٪ من بطاقة اللاعب.

ويأتي تحرك ريال مدريد السريع لاستعادة لاعبه الواعد، إلى ظهور اهتمام قوي من باير ليفركوزن الذي يقوده تشافي ألونسو، للتوقيع مع فران جارسيا في نافذة الانتقالات الشتوية 2023 الجارية. وكانوا على استعداد لدفع الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ 10 ملايين يورو، كما وصل أيضاً عرض من إنتر ميلان، وفقاً لما أكدته صحيفة “آس“. وضع ذلك ريال مدريد على أهبة الاستعداد، والذي قرر بعد اجتماع إدارته أن الوقت قد حان لاستعادته.

وأبلغ فران جارسيا وكلائه، بإعطاء الأولوية لريال مدريد، لأن حلمه عندما ذهب إلى رايو فايكانو، كان هو العودة في يوم من الأيام للعب للفريق الأول لريال مدريد وتحقيق النجاح مع النادي. هذه اللحظة لن تصل حتى يونيو المقبل، بالنظر إلى أنه إذا تبلور كل شيء في الساعات القليلة المقبلة، كما يبدو، فإن فكرة ريال مدريد هي تركه معاراً لرايو فايكانو حتى يونيو، حتى يتمكن من إنهاء الموسم مع الفريق، وعدم إحداث أي ضرر رياضي بالنادي.

ويعرف فران جارسيا أنه ابتداءً من هذا الصيف، سيكون قادراً على التنافس على مركز أساسي في ريال مدريد، لأنه في تشكيلة الفريق الحالية لا يوجد سوى ظهير أيسر واحد، وهو فيرلاند ميندي، الذي تراجع مستواه بشكل كبير هذا الموسم. لذلك، فران على وشك أن يصبح أول صفقة لريال مدريد لموسم (2023ـ2024). بالإضافة إلى ذلك، فهو لاعب شاب ويغذي حصة الإسبان في الفريق، وهو أمر كان يطالب به المشجعون.