رياضة | الخميس 26 يناير 2023 - 14:19

زين الدين زيدان يحدد موعد عودته للتدريب

  • Whatsapp

كشفت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية أن أسطورة المنتخب الفرنسي وريال مدريد سابقاً زين الدين زيدان، ليس في عجلة من أمره لتحديد موعد عودته للتدريب و لا الفريق الذي سيشرف عليه لمواصلة مسيرته.

بعد ضياع خيار تدريب المنتخب الفرنسي، عقب تجديد ديشان لعقده، لايزال لدى زيدان الكثير من الخيارات المغرية. باريس سان جيرمان، تشيلسي، يوفنتوس، ريال مدريد، والمنتخب البرازيلي… هي الوجهات المفضلة للفرنسي، لكن مدرب ريال مدريد السابق يريد الانتظار حتى الصيف ليقرر.

هذا وتوقف زيدان عن التدريب منذ 22 مايو 2021 عندما قاد آخر مباراة له مع ريال مدريد. 20 شهراً بدون عمل. لكن صبر زيزو لا ينفذ. واتضح أن التزامه الشخصي برفض جميع العروض السابقة التي تقدر بملايين الدولارات كان سببها انتظار دوره لتدريب المنتخب الفرنسي، ليبقى في الأخير ديشان على قائمة منتخب الديكة وتسوء الأمور أكثر بسبب تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غرايت ضد أسطورة فرنسا و التي كلفته منصبه.

منذ مغادرة زيدان للنادي الملكي، رفض عدة عروض بملايين الدولارات من باريس سان جيرمان في مناسبتين، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي وحتى يوفنتوس الذي يعتبر الأقل من حيث القيمة المالية، في ذلك الوقت، كرس صاحب الـ 50 عاماً, ​​نفسه للاستمتاع رفقة عائلته واستمر في الارتباط بكرة القدم بالتزامات أخرى مختلفة، على الرغم من تفضيله الدائم البقاء بعيداً عن الأضواء.

حتى أن بعض العروض المغرية للعمل كمحلل رياضي قوبلت بالرفض من طرف الفرنسي. الآن الأمور تغيرت، وأصبح جلياً أن زين الدين زيدان يريد العودة إلى مجال التدريب، لكنه سيتريث في اتخاذ القرار.

هناك بالفعل العديد من الأندية التي تطمح للتعاقد معه، لكن مدرب ريال مدريد السابق لم يوضح بعد أين سيحط رحاله، على الرغم من أنه يفضل القيام بذلك في الصيف على أن يكون في منتصف الموسم.

باريس سان جيرمان المرشح الأبرز لضم زيدان، ذلك في حالة إقصائه من دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ. وستكون أفضل طريقة لنسيان انتكاساته العديدة، لكن زيزو ​​غير مقتنع بذلك تماماً.

تشيلسي، أيضًا مهتم بزيدان، فالصفقات الكثيرة التي أبرمها البلوز سيتم التركيز عليها الموسم المقبل. إلا أن المشكلة تكمن في كون تشلسي بعيد جداً عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم، لذلك سيتعين عليه إعادة بناء مشروع تشيلسي بعيداً عن صخب المنافسات الأوروبية التي فاز بها في 3 مناسبات.