اخبار جهة مراكش | السبت 28 يناير 2023 - 19:17

المؤتمر الإقليمي للبام بالحوز.. التويزي يجدد التنديد بالاستهداف الممنهج للمؤسسات الوطنية من طرف البرلمان الأوروبي

  • Whatsapp

قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، احمد التويزي، إن إقليم الحوز لا يزال قلعة بامية بامتياز كما كان دوما منذ تأسيس الحزب، موضحا أن الدينامية التنظيمية والتواصلية والإشعاعية التي يشهدها الحزب خصوصا بعد الاستحقاقات التشريعية الأخيرة تعكس المكانة المحورية التي يتبوؤها الحزب من داخل الحكومة والمؤسسات التمثيلية التي يترأسها جهويا، إقليميا ومحليا.

واعتبر التويزي في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي للحزب بالحوز المنعقد يومه السبت 28 يناير 2023، والمنظم تحت شعار: “البام دينامية متواصلة لفعل حزبي متجدد”، أن المؤتمر مناسبة لتجديد التنديد الجماعي كقيادة ومناضلات ومناضلين بحزب الأصالة والمعاصرة، للاستهداف الرخيص والممنهج من طرف البرلمان الأوروبي للمؤسسات الوطنية والمحاولة البئيسة للتأثير على استقلالية جهاز القضاء الوطني من خلال تلفيق تقارير سياسية تفوح منها رائحة المصالح الضيقة والمؤامرات الكيدية حتى وإن ألبسوها لبوسا حقوقيا.

وفي ذات السياق، شدد التويزي على أن المغاربة بكل مكوناتهم وأطيافهم واعون بمحاولات بعض الجهات استهداف المملكة المغربية لما أضحت عليه من قوة في الحضور على الصعيدين الإقليمي والدولي وتفرد في نموذجها التنموي. جازما بأن المرامي والغايات الخبيثة لن تتحقق كون المغرب قوي بملكه وتلاحم شعبه وفطنة رجاله ونسائه، كما أنه قوية بالمكانة الفضلى التي يتميز بها على مستوى القارة الإفريقية وفي المنتظم الدولي.

وأشاد المتحدث بالتفاعل الفوري، القوي والعفوي من طرف المغربيات والمغاربة داخل وخارج أرض الوطن، ووقوفهم وقفة رجل واحد وامرأة واحدة للتعبير عن رفضهم القاطع للتدخل في الشأن الداخلي للوطن من بوابة حقوق الإنسان المفترى عليها، وهو الملف، يقول التويزي، “إن المغرب قد طواه منذ إحداثه لهيئة الإنصاف والمصالحة، وما تلى ذلك من تشريع لمنظومة قوانين توسع وتعزز فضاءات ومجالات حقوق الإنسان”.

هذا ولم يدع التويزي المناسبة تمر دون الإشادة بالمجهودات المعتبرة التي بذلها رئيس مجلس جهة مراكش آسفي ونائب الأمين العام للحزب، سمير كودار؛ في سبيل تحقيق التنمية الشاملة والمندمجة للإقليم. كما توجه لساكنة إقليم الحوز معبرا لهم عن شكره الصادق للثقة الغالية التي منحوها لمنتخبات ومنتخبي الحزب، معتبرا إياهم شريكا حقيقيا فيما حققه الحزب من نتائج متقدمة خلال الاستحقاقات المنصرمة ودخوله لتدبير الشأن العام من موقع قوة وعن جدارة واستحقاق.

كما عرج التويزي الذي يشغل مهمة الأمين الإقليمي للحزب بالحوز على العمل الكبير الذي يقوم به وزيرات ووزراء الحزب والأثر الإيجابي الملحوظ للإجراءات والقرارات التي يتخذونها والبرامج والمشاريع التي يشرفون عليها، ضاربا المثال ببرنامج الزيارة الحافل لوزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد؛ حيث أشرف على تدشين المركب الثقافي بإقليم الحوز وغيرها من المشاريع والمنشآت والمعارض والفضاءات على صعيد الجهة.

وتفاعلا منه مع ما تشهده الساحة الوطنية بين الفينة والأخرى من تهجمات واستفزازات تطال وزراء الحزب وقيادييه، أوضح التويزي أن ذلك لا يرد إلا على لسان حاقد بسبب التميز الذي يطبع عمل وزيرات ووزراء الحزب الذين أثبتوا في كل مرة جدارتهم واستحقاقهم وتمكنهم من كل الملفات التي تدخل في إطار القطاعات الحكومية التي يشرفون عليها.

ليبسط، تبعا لذلك، العديد من الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها من طرف الحكومة الحالية ما أسهم في الحد من التداعيات الخطيرة للازمات العالمية التي شهدها العالم وتأثر بها المغرب بشكل كبير ومباشر. مقدما شكره الخالص لجميع رؤساء المجالس الترابية وكل منتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة وإقليم الحوز تحديدا لحضورهم النوعي والكبير لمحطة المؤتمر الإقليمي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الإقليمي للحزب بالحوز تميز بحضور وازن لقيادة الحزب وطنيا وجهويا، يتقدمهم نائب الأمين العام للحزب سمير كودار، وعضو المكتب السياسي محمد المهدي بنسعيد ورئيس الفريق النيابي وعضو المكتب السياسي أحمد التويزي، ورئيس جهة بني ملال-خنيفرة عادل بركات، والأمين الجهوي للحزب طارق حنيش، والنواب البرلمانيين يوسف الرويجل وعبد اللطيف الزعيم وحسن التابي والمستشار البرلماني ورئيس جماعة المشور محمد الوفا، والأمين الإقليمي لعمالة مراكش والأمناء المحليين بجهة مراكش ومنتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة عموما وإقليم الحوز على وجه الخصوص.