اخبار جهة مراكش | الأحد 29 يناير 2023 - 19:18

محمد الكنيدري: النسخة 33 لمراطون مراكش الدولي فاقت التوقعات بالنسبة لعدد المتسابقين +فيديو وصور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

أكد رئيس جمعية الأطلس الكبير، ومدير الماراطون، محمد الكنيدري، في تصريح ل”مراكش الآن”، على هامش اختتام الدورة 33 من ماراطون مراكش الدولي، انه يمكن اعتبار هذه النسخة ناجحة على جميع المستويات.

واضاف الكنيدري في التصريح ذاته، ان عدد المشاركين في هذه النسخةم من مراطون مراكش الدولي فاق التوقعات، حيث ان عدد وصل الى 14 الف متسابق، في الوقت الذي كانت اللجنة المنظمة تنتظر 11 الف متسابق.

هذا واشاد الكنيدري في التصريح نفسه، بالنتائج المحققة خلال هذه النسخة، حيث تم تحطيم الرقم القياسي في صنف نصف ماراطون ذكور، كما عرف سباق الماراطون رجال هيمنة مغربية في سابقة لماراطون مراكش الدولي.

هذا وأصبح ماراطون مراكش الدولي المنظم من قبل جمعية الأطلس الكبير، بشراكة، على الخصوص، مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش – آسفي، والجماعة الحضرية المشور – القصبة، ومجلس عمالة مراكش، ومجلس الجهة، تظاهرة دولية كبرى في رياضة ألعاب القوى، ومدرسة لانطلاقة نجوم كبار في مشوارهم في هذا النوع الرياضي، والذين بصموا الساحة الدولية، وكذا لانطلاقة عدائين مغاربة على وجه الخصوص.

وحضر مراسيم توزيع الجوائز على الفائزين إلى جانب رئيس جمعية الاطلس الكبير  الجهة المنظمة محمد الكنيدري، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو ووالي أمن مراكش سعيد العلوة، والقائد الجهوي للدرك الملكي بنداود ورئيس مجلس جماعة المشور القصبة عبد الرحمان الوفا، وعدد من الشخصيات المدعوة.

يذكر أن ماراطون مراكش الدولي كان قد حصل على الاعتماد المؤهل لبطولة العالم التي نظمت ببكين في 2015، وكذا على الاعتماد الذي جعله مؤهلا للألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: