اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 فبراير 2023 - 17:06

الأطر الادارية المتدربة بالفرع الاقليمي لقلعة السراغنة يواصلون احتجاجهم ويعلنون رفضهم ل “قرصنة سنوات الأقدمية”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

نظم الاطر الادارية لفوج 2022-2023 المتدربين بالفرع الاقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، رددوا فيها جملة من الشعارات المتضمنة لتشبتهم بمطالبهم المعلن عنها في اجتماع المجلس الوطني لتنسيقيتهم.

واستنادا الى أعضاء باللجنة الجهوية لتتنسيقية أطر الإدارة المتدربة، تأتي وقفة اليوم للتنديد ب “تجاهل وزارة التربية الوطنية لخصوصية هذه الفئة، في الاتفاق الأخير الموقع مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية”.

ويطالب المحتجون ب “التخرج بالدرجة الممتازة ،وأقرار التعويضات والتعويض عن الاطار، والحركية ببن الأسلاك وتقليص شروط المشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية في سنة واحدة”.

وأكد المحتجون في تصريحات بعض المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، “تشبتهم بملفهم المطلبي، ومقاطعة التكوين مع تجسيد وقفات احتجاجية”.

من جهة ثانية دعا المحتجون في بلاغ أصدرته اللجنة الجهوية للتنسيقية الوطنية لأطر الإدارة المتدربة لجهة مراكش اسفي في بلاغ أصدرته يوم أمس توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الان” بنسخة منه، الى تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم غد الخميس، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.