اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 فبراير 2023 - 09:02

بعد شكايات المواطنين واحتجاج أصحاب المحلات التجارية .. سلطات قلعة السراغنة تستأنف حملاتها لتحرير الملك العمومي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

لاحظ المواطنون المشتكون من استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي بأهم شوارع وساحات قلعة السراغنة، أن السلطات المحلية بباشوية قلعة السراغنة، استأنفت حملاتها، مدعومة باعوانها ورجال الامن الوطني والقوات المساعدة.

وتأتي هذه الحملة في اطار مسلسل الحملات التي اقرتها السلطة المحلية بباشوية المدينة، اثر استفحال الظاهرة باهم المواقع التي تعرف حركة سير وجولان نشيطة من مساء كل يوم، وانتشار اعداد غفيرة من ما يعرف ب”الفراشة” واصحاب العربات اليدوية والعربات المجرورة والباعة الجائلين القادم معظمهم من البوادي والدواوير والاحياء القروية الهامشية المجاورة للمدينة.

العملية التي شنتها السلطات، تاتي ايضا استجابة لنداءات اصحاب المحلات التجارية ومساكن ومحلات في وضعية قانونية يؤدي اصحابها ضرائب ومستحقات لمصالح الدولة. ورغم الخصاص المهول الذي تعاني منه السلطات في ما يتعلق باللوجيستيك والموارد البشرية الكافية والاليات اللازمة لضمان سير نجاح هذه العملية التي استحسنها السكان والمنتخبون وفاعلون جمعويون، فقد مرت حملة اليومين الأخيرين في ظروف عادية، فيما طالب العديد من سكان المدينة ضمنهم تجار واصحاب مستودعات وجمعويون من السلطات المحلية بمواصلتها بجميع الشوارع والساحات التي تعرف الظاهرة خصوصا بحي امليل، وشارع وساحة الحسن الثاني، وشارع مولاي اسماعيل (المارشي القديم ) وامام السوق النموذجي بحي النخلة، وشارع الرحالي الفاروقي وفي الشارع الرئيسي لحي عرصة الحاج الطاهر.

وناشد السكان من جديد السلطات الاقليمية والمحلية بافتتاح ابواب الأسواق النمودجية التي بنيت منذ سنوات لأداء الخدمات التي أنشئت من أجلها لفائدة السكان والتخفيف من حدة ظاهرة الباعة الجائلين والفراشة وأصحاب العربات المجرورة.