اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 فبراير 2023 - 17:35

الوزير بنموسى يعطي انطلاقة الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمراكش

  • Whatsapp

اشرف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساء يوم امس الخميس، 02 فبراير 2023، على انطلاق الدورة السادسة لكأس محمد السادس للملاكمة بالقاعة المغطاة قطب المواطن لحاميد، بمراكش والذي سيتواصل إلى غاية 10 فبراير الجاري.

وعرف حفل الافتتاح حضور، والي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، عبد الجواد بلحاج، ويوسف الكاظم عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للملاكمة هواة ورئيس الجامعة القطرية للملاكمة، بالإضافة إلى منتخبين محليين وجهويين.

وهذا الدوري الدولي، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة يعرف هذه السنة مشاركة 300 ملاكم وملاكمة يمثلون 36 دولة من القارات الخمس، اكتسب نضجا ملموسا مع توالي الدورات، إذ أدمج من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة ضمن جولات الملاكمة العالمية – سلسلة الحزام الذهبي، مما يشكل فرصة سانحة لتعزيز مكانة المغرب بين البلدان الرائدة في رياضة الملاكمة، وهو ايضا اعترافا دوليا بالمكانة التي يحتلها هذا الدوري على المستوى العالمي، وفرصة كبيرة ومهمة لمواكبة تاريخ الملاكمة المغربية، علما ان المغرب يشارك في هذه البطولة ب 13 ملاكما و12 ملاكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن سلسلة الحزام الذهبي هي نظام منافسة موحد وفرصة للملاكمين من أجل مواجهة الخصوم من دول أخرى بانتظام، وكسب نقاط التصنيف العالمية وإثراء خبرتهم، فضلا عن الفوز بمكافآت مالية مهمة.

وقد ألقى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كلمة بالمناسبة رحب فيها بالمشاركين في هذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة متمنيا للجميع مقاما طيبا وتنافسا رياضيا عاليا، كما أعرب عن شكره وامتنانه للاتحاد الدولي للملاكمة لاختياره المملكة المغربية من اجل استضافة وتنظيم هذه البطولة الرياضية البارزة، ليعلن بنموسى في ختام كلمته عن الافتتاح الرسمي لهذه الدورة.