اخبار جهة مراكش | السبت 4 فبراير 2023 - 12:16

قائدة المقاطعة الادارية الأولى وأعوانها بقلعة السراغنة يتمكنون من تحرير الملك العمومي بحي النخلة وينظمون الباعة الجائلين داخل السوق النموذجي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تمكنت قائدة المقاطعة الادارية الأولى التابعة لباشوية قلعة السراغنة خلال اليومين الأخيرين، من تحرير الملك العمومي بالأزقة المجاورة للسوق النموذجي بحي النخلة.

وشملت الحملة التي قادتها القائدة صباح اليوم السبت، بمساعدة أعوان السلطة المحلية مدعومين بفرقة من أفراد القوات العمومية، إدخال مجموعة من أصحاب العربات المجرورة، بائعي الخضر والفواكه ومختلف المواد الغذائية إلى الأماكن المخصصة لهم الذين كانوا يحتلون الطريق العمومية والفضاءات المجاورة للسوق.

ولم تسجل خلال حملة القائدة الجديدة بتراب المقاطعة الادارية الأولى، أي رد فعل أو احتجاج بعدما استفاد جميع البائعين أو ما يعرف ب”الفراشة” من الأماكن المخصصة لهم.

وعبر العديد من المواطنين والمتسوقين في ارتساماتهم للجريدة الالكترونية “مراكش الان” صباح اليوم السبت امام باب السوق النموذجي، عن ارتياحهم الكبير لاستجابة السلطة المحلية بالمقاطعة الادارية الأولى وأعوانها وأفراد القوات العمومية، فيما قال بعض السكان المجاورين للسوق أن مبادرة السلطات تعتبر ايجابية، خاصة وان الأمور وصلت مؤخرا حدا لا يمكن السكوت عنه، خصوصا أن احتلال الشارع العام كان يتسبب يوميا لمستعملي الطريق في منعهم من المرور وفي حوادث تطورت عدة مرات في ما بين أصحاب المركبات ومحتلي الطريق إلى تبادل السب والشتم والضرب وتراكم الأزبال والأوساخ أمام منازل السكان والمحلات التجارية.

وطالب المتحدثون السلطات المحلية بالعمل بشكل متواصل للقضاء على ظاهرة احتلال الملك العمومي بالمنطقة المذكورة وبباقي شوارع وساحات المدينة المحتلة.

واستحسن العديد من متتبعي الشأن المحلي هذه العملية التي شرعت فيها السلطات المحلية بالمقاطعة الادارية الأولى، وطالبوا باستمرارها وبأن لا تكون موسمية بمجرد انتهائها تعود “حليمة إلى عادتها القديمة”، بحسب تعابيرهم المتطابقة.