رياضة | الأحد 5 فبراير 2023 - 21:09

نابولي يواصل زحفه نحو لقبه الأول منذ 1990

  • Whatsapp
واصل نابولي زحفه للظفر بلقبه الأول منذ عام 1990، بفوزه على مضيفه سبيتسيا (3-0)، الأحد 5 فبراير 2023، ضمن منافسات المرحلة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فرض النيجيري فيكتور أوسيمهن نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين (68 و73)، معززا صدارته في ترتيب الهدافين إلى 16 هدفا، فيما سجل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة 47.

وقال أوسيمهن لشبكة “سكاي” عقب نهاية المباراة: “كل الانتصارات مهمة، نحن بحاجة للحفاظ على الزخم ومحاولة الفوز في جميع المباريات”.

وأضاف المهاجم البالغ 24 عاما: “لن يكون الأمر سهلا بالطبع، الدوري الإيطالي دوري تنافسي للغاية، وعلينا أن نكون في قمة لعبنا، نعود ونستعد للمباراة التالية، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

وفي لقطة تنم عن روح رياضية عالية، توجه أوسيمهن إلى المدرجات في ملعب ستاديو بيكو للاعتذار من مشجعة أصابتها عن طريق الخطأ إحدى تسديداته أثناء تمارين التحمية قبيل انطلاق المباراة

وبعدما عانق أوسيمهن المرأة والتقط معها صور سيلفي، تحدث عما حصل قائلا: “أعتقد أنها كانت تنظر إلى هاتفها، حين أصابتها الكرة في وجهها وشعرت بالأسف الشديد، لأنني لم أقصد القيام بذلك”.

ويعتبر الفوز، في مباراة اليوم، الخامس تواليا لنابولي في الدوري، منذ خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام إنتر 0-1، في المرحلة السادسة عشرة.

ويقدّم النادي الجنوبي الذي حقق فوزه الثامن عشر أداء رائعا هذا الموسم في سعيه المستمر للفوز بلقبه الأول في “سيري “، منذ العام 1990 حين قاده الراحل الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد 1987.

ويحلّق نابولي منفرداً في الصدارة حيث رفع رصيده إلى 56 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن مطارده المباشر إنتر، الذي يستقبل في ديربي مادونينا جاره ميلان في وقت لاحق اليوم في قمة مباريات هذه المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد سبيتسيا الذي مُني بخسارته الرابعة تواليا في مختلف المسابقات والساعي لتفادي الهبوط عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.