اخبار جهة مراكش | الأحد 12 فبراير 2023 - 23:12

بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومديرية التربية الوطنية بقلعة السراغنة .. جمعيتان للدعم التربوي تنظمان بمدرسة اولاد معزوز دوريا في كرة القدم ومسابقة في العدو الريفي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

احتضنت مركزية اولاد معزوز طيلة صباح يوم الأحد تظاهرة رياضية كبيرة، تضمنت مسابقة في العدو الريفي ومقابلتين في كرة القدم جرتا برسم نهاية دوري نظمته ادارة المؤسسة لتلاميذ وتلميذات المستويات التعليمية.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة التي خلفت ارتياحا كبيرا في اوساط اباء المتمدرسين واوليائهم بدواوير المنطقة، القاء كلمات أجمع فيها ممثلو المساهمين والشركاء والمتدخلون، أهمية المبادرة.

وتميزت المقابلتان النهائيتان التي جمعت فرق تلميذات وتلاميذ المستوى الخامس والسادس بأجواء احتفالية، وبحضور فاتح بلفايق رئيس المصلحة التربوية بمديرية وزارة التربية الوطنية ومحيي الدين سراج رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم قلعة السراغنة والأطر الادارية والتربوية للمؤسسة المحتضنة وفاعلين جمعويين بمنطقة زمران وجمهور غفير ينتمي لمختلف المستويات التعليمية.

واختتم الدوري في اجواء يطبعها التنافس الشريف وسط تشجيعات كبيرة، توج بتوزيع الميداليات والهدايا على الفائزين بلقب الدوري وعلى المحتلين للمراتب الاولى في هذا الدوري الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة زمران، كما وزعت هدايا على احسن اللاعبين والفائزين في مسابقة العدو الريفي.

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية التي نظمتها جمعيتا النصر والحسنى المشرفتان على تقديم حصص الدعم التربوي بالعديد من المؤسسات التعليمية بدوائر الاقليم، والأطر الادارية والتربوية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة قلعة السراغنة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، -تأتي- في إطار الجهود المبذولة لدعم البرامج الهادفة لدعم أنشطة ومستويات المتعلمين بالوسط القروي.