رياضة | الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:44

شجارات وفوضى في باريس سان جيرمان عقب مباراة موناكو

  • Whatsapp

بعد هزيمة باريس سان جيرمان يوم السبت أمام موناكو (3ـ واحد)، كانت الأجواء مشحونة في غرفة تبديل الملابس بين نيمار ولويس كامبوس. كان المستشار الرياضي للنادي، والنجم البرازيلي قد دخلا في مشادة كلامية ساخنة، بمشاركة قائد الفريق أيضاً ماركينيوس.

يُزعم أن كامبوس، الذي يعمل مستشاراً رياضياً رسمياً في باريس سان جيرمان، ولكن يعتقد أن له تأثيراً كبيراً داخل النادي، انتقد فريق المدرب كريستوف جالتييه بشكل عنيف داخل غرفة الملابس، بعد الخسارة القاسية (3 ـ واحد)، خارج أرضهم يوم السبت أمام منافسهم على اللقب موناكو في الدوري الفرنسي، الذي قلص الفارق إلى 5 نقاط.

وفقاً لتقرير صادر عن “ليكيب” في أعقاب الهزيمة الثانية على التوالي التي تعرض لها باريس سان جيرمان، بعد أن خرج من كأس فرنسا في مارسيليا يوم الأربعاء، كان نيمار في قلب اشتباكات متعددة في استاد لويس الثاني.

خلال مباراة يوم السبت، قيل إن النجم البرازيلي قام بتوبيخ زملائه في الفريق فيتينا، وهوجو إيكيتيك، بسبب عروضهم دون المستوى. ورد أن نيمار (31 عاماً)، كان غير راضٍ عن فشل لاعب خط الوسط فيتينا في تمرير الكرة له في المناطق اليمنى، في حين أن شريكه في الهجوم إيكيتيك، الذي لعب في غياب كيليان مبابي، وليونيل ميسي، تركه غاضباً بسبب ضعفه في اتخاذ القرارات الحاسمة.

عندما عاد اللاعبون المهزومون إلى غرفة الملابس، كانت الأجواء مشحونة بين نيمار ولويس كامبوس. أجرى المستشار الرياضي والمهاجم البرازيلي نقاشاً محتدماً باللغة البرتغالية، حسبما أوردته “ليكيب”، وأكدته “آر إم سي سبورت”. شارك ماركينيوس أيضاً في الشجار.

وفي المؤتمر الصحفي، كريستوف جالتييه، لم يخف قلقه: “إذا لم أكن قلقاً، فسيكون الأمر خطيراً. لدينا جدول مزدحم للغاية وفريق متأثر وضعيف للغاية، لكننا قلقون. أتفهم غضب المشجعين، إنه أمر مشروع. لكن في هذه الأوقات الصعبة، نحن بحاجة لدعمهم للعودة للمسار الصحيح.”

أعرب كامبوس، الذي تم تعيينه في الصيف جنباً إلى جنب مع المدرب جاليتيه للمساعدة في إعادة تشكيل الفريق، عن غضبه تجاه ما وصفته الصحف الفرنسية، بـموقف الفريق المخزي والعدواني. انتقادات لم ترضي نيمار أو مواطنه البرازيلي ماركينيوس رد الثنائي على كامبوس، بحجة أن شكواه لم تكن المشكلة الرئيسية وراء الهزيمة المؤلمة.

من الأخبار السارة النادرة خلال مواجهة موناكو هي عودة بريسنل كيمبيمبي، الذي تعافى من إصابته في وتر العرقوب، ودخل في الدقائق الأخيرة من المباراة بعد 3 أشهر من الغياب. تولى نائب القائد المسؤولية بعد المباراة. حمل مكبر الصوت في يديه، وذهب للتحدث إلى المشجعين الغاضبين، وقال: “سنحتاج إليكم يا رفاق. نحن بحاجة إليكم، نحتاج إلى الجميع، علينا التوحد مرة أخرى، علينا القيام بالأشياء بشكل صحيح، لكننا ما زلنا بحاجة إليكم، سأل المشجعين الباريسيين “لا تتركونا”.

كما ظهر أمام ميكروفونات الصحفيين، مضيفاً: “لماذا الأزمة؟ إنها ليست الأزمة. الموسم لا يزال طويلاً. لم ينته الأمر حتى لو لم تكن النتائج كما هو مأمول. الأمر متروك لنا للعودة لسكة الانتصارات. نحن نمر بفترة سيئة. ارتداء قميص باريس سان جيرمان صعب وثقيل. علينا أن نتحمل مسؤولياتنا ونفعل الشيء الصحيح على أرض الملعب. لا داعي للقلق. حققنا انتصارات متتالية لمدة 6 أشهر. يجب ألا ننسى ذلك حتى لو كانت فترة صعبة، فنحن جميعاً على دراية بها. يجب أن نتوقف عن الكلام ، يجب أن نتحرك “.

في منشور على الشبكات الاجتماعية، كيليان مبابي المصاب حالياً في فخذه قال: “دعونا نبقى أقوياء ومتحدين”. ما لم يتغير الوضع، فلن يكون مبابي متواجداً يوم الثلاثاء ضد بايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.