اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 فبراير 2023 - 13:11

الشيف مهدي عميد المنتخب المغربي لفنون الطهي يكشف تفاصيل فوز المنتخب المغربي بكاس العالم للطبخ بتونس +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تمكن الفريق المغربي لفنون الطهي، من الفوز بالمرتبة الأولى، بكأس العالم لفنون الطهي المنظمة بتونس، اذ احتضنت تونس، ولأول مرة، فعاليات كأس العالم لفنون الطهي بين 11 الى 13 فبراير 2022، بمدينة الحمامات التونسية، بإشراف جمعية الصقور الذهبية الدولية للطهي، حيت شاركت ازيد من 34 دولة منها المغرب، تونس، ألمانيا، دول الخليج، سويسرا، تركيا وغيرها من الدول.

وتوج أعضاء الفريق الوطني، بعشر ميداليات ذهبية وخمسة ميداليات فضية، مع تسليمه كأحسن طبق في البطولة العالمية، حسب الموقع الرسمي للجنة المغربية لفنون الطهي.

وفي هذا الصدد اكد الشيف مهدي غاندي عميد المنتخب المغربي لفنون الطهي، في حوار خص به “مراكش الآن”، انه سعيد بهذا التتويج الذي مكنهم من رفع راية المغرب عاليا في هذا المحفل الدولي.

كما شدد الشيف غاندي في الحوار ذاته، على ان المنافسة كانت قوية جدا بين المطاب العالمية، غير ان المنتخب المغربي استطاع اقتناص المركز الاول بسبب كفاءة عناصر المنتخب الوطني الذي ابانوا على التزام كبير اثناء المنافسة.

ويضيف الشيف غاندي، ان المطبخ المغربي اثار انتباه لجنة التحكيم بصفة خاصة وكل الحاضرين بصفة عامة، والذين ظلوا طيلة المسابقة يحاولون التعرف عن قرب على المطبخ المغربي، حيث كان المنتخب الوطني سفيرا للثقافة والمطبخ المغربي.

تفاصيل وكواليس فوز المنتخب الوطني بكاس العالم للطبخ بالحوار التالي: