الفنية | الخميس 23 فبراير 2023 - 19:03

النيابة العامة الفرنسية تطالب بـ7سنوات سجنا للمحرد

  • Whatsapp

تتواصل أطوار محاكمة المغني المغربي سعد المجرد باستئنافية باريس إلى غاية يوم غد الجمعة، حيث من المقرر الإعلان عن الحكم، في قضية اتهامه من طرف شابة فرنسية تدعى لورا بـ “اغتصابها وتعنيفها” داخل غرفة بإحدى الفنادق الفخمة بالعاصمة الفرنسية سنة 2016.

وكشفت عدد من وسائل الاعلام الفرنسية التي حضرت جلسة المحاكمة يومه الخميس 23 فبراير الجاري، أن النيابة العامة الفرنسية التمست من القاضي الحكم على المتهم سعد المجرد سبع سنوات سجنا نافذة ومنعه من دخول الأراضي الفرنسية لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

ويرى المدعي العام؛ جان كريستوف موليه، وفق المصدر ذاته، أن “لمجرد مذنب بارتكاب أعمال اغتصاب”، وبالتالي يجب معاقبته بعقوبة حبسية مدتها سبع سنوات مع حظر دخوله إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته.

وانطلقت في العاصمة الفرنسية، محاكمة المغني المغربي الشهير سعد لمجرد في قضية اغتصاب وسط اعترافات وصفت بالمثيرة.

ويواجه المغني البالغ 37 عاما، اتهاما باغتصاب شابة فرنسية في أحد فنادق جادة “الشنازيليزيه” في أكتوبر 2016، “وهو تحت تأثير الكحول ومخدر الكوكايين”. وأنكر لمجرد التهم المنسوبة إليه، فيما قد تصل العقوبة إلى 20 عاما من الحبس، في حال تمت إدانته.

وقالت الفتاة التي كانت في العشرين من عمرها، عند حدوث الواقعة، إنها التقت لمجرد في ناد ليلي ثم رافقته إلى الفندق.

وذكرت الشابة المشتكية أن سعد ضربها أكثر من مرة، فيما كانت تحاول أن تصده، قبل أن يقوم باغتصابها، وفق ما ورد في وثائق المحكمة.

وأضافت أنها استطاعت أن تهرب من الغرفة وذهبت إلى موظفي الفندق من أجل إبلاغهم وهي تبكي في حالة من الذعر.

من جانبه، نفى لمجرد، خلال حديثه في المحكمة، نفيا قاطعا أن يكون قد اغتصب الشابة الفرنسية، لكنه أقر بشرب الكحول وتعاطى الكوكايين بالفعل في فترة سابقة، لكن كان يفعل ذلك بين الفينة والأخرى فقط، وفي المناسبات.