رياضة | الأحد 26 فبراير 2023 - 11:44

أتلتيكو مدريد يشعل الجدل على “تويتر” عقب ديربي مدريد

  • Whatsapp

نقل أتلتيكو مدريد حرارة الديربي ضد غريمه ريال مدريد من الملعب إلى مواقع التواصل الاجتماعي، عقب صافرة نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين ليلة السبت على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، وانتهى بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني.

وكتب أتلتيكو مدريد عبر حسابه في “تويتر” عقب نهاية المباراة: “لا جديد في البرنابيو.”

وكانت تغريدة أتلتيكو مدريد تشير بشكل واضح للحكم “جيل مانزانو”، الذي أشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا في الدقيقة الـ 64، بعد لقطة ظهر فيها يضرب مدافع ريال مدريد روديجر بالكوع على صدره، ليسقط الأخير متظاهراً بالألم، قبل أن يعود ويستكمل اللقاء دون حتى تدخل من الطاقم الطبي لريال مدريد.

ولم يرجع الحكم الإسباني حتى لتقنية الفيديو، من أجل التأكد من صحة قراره، وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي أتلتيكو مدريد ومدربه دييجو سيميوني.

ويقصد أتلتيكو بكلمة “لا جديد في البرنابيو” الإشارة إلى طرد لاعب منه للمرة الثانية توالياً في البرنابيو، بعدما تم طرد سامويل سايز في مواجهة الفريقين في ربع نهائي كأس الملك، والتي انتهت بانتصار ريال مدريد (3ـ واحد)، بعد التمديد للوقت الإضافي.

ووفقاً لموقع “ريليفو” طرد أنخيل كوريا هو البطاقة الحمراء السادسة لأتلتيكو مدريد من جيل مانزانو . فقط برشلونة (10) حصل منه على بطاقات حمراء أكثر.

كما نشر أتلتيكو صورة لساق أنخيل كوريا، تظر تعرضه لجروج من اللقاء، وعلق عليها قائلاً: “هذا ساق المعتدي.. نواصل دون جديد في البرنابيو.”

واستطاع أتلتيكو العودة بنقطة ثمينة رغم لعب أكثر من 25 دقيقة بعشرة لاعبين. واستطاع الروخي بلانكوس افتتاح التسجيل عن طريق المدافع خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة الـ 78، من رأسية من ضربة حرة مباشرة. فيما نجح ريال مدريد في تعديل النتيجة من ركنية عن طريق المهاجم الشاب البديل ألفارو رودريجيز، الذي في عمر 18 عاماً و226 يوماً، أصبح أصغر لاعب يسجل في ديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني في القرن الـ21، متجاوزاً الرقم القياسي السابق لجونزالو هيجواين المسجل في عام 2007 (19 عاماً و76 يوماً).

وبهذه الانتصار بات برشلونة أمام فرصة توسيع الفارق عن ريال مدريد إلى 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه ألميريا، صاحب المركز الـ 18 بالدوري الإسباني.