دولية | الأحد 26 فبراير 2023 - 12:12

من العاصمة العراقية بغداد .. البرلماني البامي واعمرو: الاتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود الملك وينتصر للمغرب في مواجهة استفزازات البرلمان الأوروبي

  • Whatsapp

عقب مشاركته ضمن وفد مغربي رفيع في المؤتمر ال34 للإتحاد البرلماني العربي بالعراق، أدلى النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني المغربي لوسائل الاعلام العربية تصريحا إعلاميا حول اشغال المؤتمر.

وقال النائب البرلماني واعمرو، ان المؤتمر المنظم ما بين 23 و26 فبراير الجاري ببغداد تحت شعار “الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق و سيادته”، يهدف الى تطوير التعاون البرلماني العربي خدمة وتطويرا للتضامن العربي، بحضور 18 بلدا عربيا تشمل 14 رئيس برلمان و4 نواب للرئيس وكذا حضور المؤسسات والمنظمات البرلمانية ذات صفة المراقب وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.

كما اعتبر ان الإتحاد البرلماني العربي في دورته 34 التي تحتضنها بغداد عاصمة دولة العراق، من خلال تبنيه بالاجماع لتقرير قرارات الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، قد اشاد بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة، ونوه في نفس الوقت بالدعم المتواصل الذي يوليه جلالته للشعب الفلسطيني الشقيق.

كما لم يفوت الاتحاد البرلماني العربي الفرصة ليعبر عن اعتزازه بالأداء المتميز للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم اثر تأهله لنصف النهائي في تصفيات كأس العالم 2023 التي احتضنتها دولة قطر.

واضاف النائب واعمرو عضو الوفد المغربي ان الاتحاد البرلماني العربي شدد على رفضه المطلق لسياسة الوصاية والاستعلاء التي ينهجها البرلمان الأوروبي ضد الدول العربية ذات السيادة والتدخل في شؤونها الداخلية، محذرا في نفس الوقت خطورة تسييس ملف حقوق الإنسان استنادا الى معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة في اشارة قوية من الاتحاد البرلماني العربي للهجمة الممنهجة التي تتعرض لها المملكة المغربية من بعض الأطراف داخل البرلمان الاوروبي.