الفنية | السبت 11 مارس 2023 - 08:30

أبرز الترشيحات لجوائز الأوسكار

  • Whatsapp
كشفت أكاديمية الأوسكار عن ترشيحات جوائز سنة 2023 في مختلف فئاتها، والتي يقام حفلها 95 في 12 من شهر مارس 2023 بمسرح دولبي في ولاية لوس أنجلس الأمريكية.

تشمل الترشيحات في فئة أفضل فيلم ضمن جوائز الأوسكار لهذا العام مجموعة من الأفلام السينمائية، ويتعلق الأمر بأفلام: “آل كوايت أون ذي ويسترن فرونت” و”ذي بانشيز أوف إنيشيرين” و”إلفيس” إضافة إلى “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس” و”ذي فيبلمانز” و”توب غَن: مافريك” و”تار” وأفاتار.. ذا واي أوف واتر” و”تراينغل أوف سادنس” و”ومن توكينغ”.

وتضمنت الترشيحات لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دور رئيسي، الممثلين: أوستن بتلر عن دوره في فيلك “إلفيس” وكولين فاريل عن دوره في شريط “ذي بانشيز أوف إنيشيرين” وبراندن فرايزر عن دوره في فيلم “ذي وايل”، إضافة إلى بول ميسكال عن “أفترصن” والممثل بيل ناي عن دوره في فيلم “ليفينغ”.

أما الترشيحات لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دور رئيسي، فشملت الممثلات: كيت بلانشيت عن دزرها “تار” و أنّا دي أرماس عن فيلم  “بلوند” وأندريا ريسبورو عن شريط  “تو ليسلي”، إضافة إلى ميشيل ويليامز عن فيلم “ذي فيبلمانز” وميشيل يو عن فيلم “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس”.

أما قائمة جائزة أوسكار أفضل مخرج، فتضمنت كلا تود فيلد عن فيلم “تار” وروبن أوستلوند عن فيلم “تراينغل أوف سادنس”، وستيفن سبيلبرغ عن فيلم “ذي فيبلمانز” ومارتن ماكدوناغ والمخرج دان كوان ودانييل شنيرت عن فيلم “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس”.

وتضمنت قائمة أفضل ممثلة مساعدة، أنجيلا باسيت عن فيلم “بلاك بانثر: واكاندا فوريفر” وهونغ تشاو عن فيلم “ذي وايل” والممثلة كيري كودون عن دورها في فيلم “ذي بانشيز أوف إنيشيرين”، إضافة إلى جايمي لي كورتيس عن شخصيتها في “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس” وستيفاني هسو عن دورها في فيلم “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس”.

أما قائمة جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، فتضمن كلا من برندن غليسن عن فيلم “ذي بانشيز أوف إنيشيرين” وبراين تايري هنري عن فيلم “كوزواي”، و جود هيرش عن فيلم “ذي فيبلمانز” وباري كوغن عن فيلم “ذي بانشيز أوف إنيشيرين” وكي هو كوان عن شريط “إفريثينغ إفريوير اول آت وانس”.