اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 مارس 2023 - 13:29

جمعية المقيم للطبيبات والاطباء المقيمين بمراكش تنظم أياما علمية تحت شعار “الطب والمواطنة من أجل اصلاح ناجح”

  • Whatsapp

تعلن جمعية المقيم للطبيبات والاطباء المقيمين بمراكش عن تنظيم أيامها العلمية في نسختها الواحد والعشرين وذلك تحت شعار “الطب والمواطنة من أجل اصلاح ناجح” على مدار ثلاث ايام 15 و16 و17 مارس 2023 بكلية الطب والصيدلة بمراكش.

ويتخلل هذه الايام العلمية ندوات تتمحور حول دور الطبيب في معالجة اشكالات محيطه انطلاقا من وعيه واحساسه بمعاناة المرضى وباعتباره عنصرا فعالا ومسؤولا داخل المجتمع، حيث ستطرق الندوة الاولى لموضوع زرع الاعضاء بالمغرب.

وستستضيف شخصيات مرموقة من السياسة والقضاء والدين ومتخصصين وأساتذة في الطب، اما الندوة الثانية فستتناول اصلاح منظومة الصحة بالمغرب، بمشاركة كلية الطب ومستشفى الجامعي ومسؤولين وزاريين ومسؤولين بارزين في مؤسسات التغطية الصحية، أما الندوة الاخيرة فسيتمحور موضوعها حول المسؤولية الطبية والخطأ الطبي وذلك بحضور الطب الشرعي واساتذة في القانون والطب فضلا عن هيئة الاطباء.

وستعرف هذه الايام كذلك مشاركة مكثفة وغير مسبوقة للاطباء المقيمين في مراكز استشفائية وطنية ودولية، وذلك من أجل طرح أبحاثهم وأعمالهم العلمية، وكذا تبادل الآراء والمعلومات في شتى القضايا الطبية، وعرض أخر المستجدات التقنية والتكنولوجية.

كما أن هذه الايام العلمية، تدخل في اطار توفير تكوين مستمر متنوع وذو جودة عالية وكذا انفتاح الاسرة الطبية المشاركة فيها على المجتمع بكل أطيافه.