اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 مارس 2023 - 11:20

بالفيديو .. ادريس السنتيسي يشيد بالعلاقات التي تجمع بين البرلمان المغربي والمجلس الاوروبي

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افتتحت، امس الخميس، بمراكش، أشغال اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بمشاركة برلمانيين من الجمعية، وبرلمانيين مغاربة ومسؤولين حكوميون وخبراء، وشخصيات أخرى.

وتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين، المصادقة على مشاريع محاضر الاجتماعات السابقة بستراسبورغ، وتحديد تاريخ ومكان الدورات المقبلة.

كما تدارس المشاركون مواضيع ذات الصلة ب “حماية الديمقراطية والحقوق والبيئة في التجارة الدولية”، و”ضرورة بلورة مقاربة شاملة للخدمات الصحية”، و”الانتقال الطاقي المستدام”، و”الحق في السكن”، وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وعلى هامش اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، اشاد ادريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب في تصريح ل “مراكش الآن”بالعلاقة التي تجمع البرلمان المغربي بالبرلمان الاوروبي، حيث سجل باعتزاز عقد الامجلس الاوروبي لاجتماعه خارج نطاق الاتحاد الاوروربي وخصوصا بالمغرب.

هذا واكد السنتيسي في التصرح ذاته، على ان عقد اشغال اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا بالمغرب يحمل عددا من الرسائل السياسية، وعددا من رسائل الود والاحترام المتبادل.

يشار إلى أن البرلمان المغربي يحظى بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا منذ سنة 2011. وتشارك شعبة برلمانية مغربية في أشغاله، كما سبق للبرلمان المغربي أن نظم عددا من التظاهرات بتعاون مع الجمعية.

وتمثل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا البعد البرلماني لمجلس أوروبا، وهي منظمة دولية تضم 46 دولة أوروبية. وتتشكل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من برلمانيين يمثلون البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في مجلس أوروبا.