اخبار جهة مراكش | السبت 18 مارس 2023 - 13:30

كريم الكاتب الجهوي للاتحاد الاشتراكي: المؤتمر الاقليمي لحزب الوردة بقلعة السراغنة فرصة لتقييم حصيلة اشتغال الاتحاديين وسيحضره لشكر الكاتب الأول

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال عبد السلام كريم كاتب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة مراكش اسفي صباح اليوم السبت في تصريح ل”مراكش الآن”، ان اللجنة التحضيرية انهت جميع الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر الاقليمي للحزب المقرر تنظيمه ابتداء من صباح يوم غد الأحد.

وأوضح الكاتب الجهوي ورئيس الفريق الاشتراكي بمجلس جهة مراكش اسفي ان المؤتمر الاقليمي هو فرصة لتقييم حصيلة اشتغال أعضاء الكتابة الاقليمية والتنظيمات الموازية للحزب على مدى السنوات الماضية، وكذا تقييم نتائج انتخابات 8شتتبر، بالاضافة الى انتخاب اعضاء مكاتب المجالس الجماعية والمجلس الاقليمي والغرف المهنية.

واضاف عبد السلام كريم خلال التصريح ذاته، ان المؤتمر الاقليمي سيكون فرصة أيضا لمناقشة مجموعة من القضايا، ابرزها علاقة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمواطنات والمواطنين والالتزامات التي اتخذها الحزب على عاتقه من اجل تنفيذها خلال هذه المرحلة.

وأفاد الكاتب الجهوي ان المؤتمر الاقليمي سيعرف حضور ادريس لشكر الكاتب الأول مباشرة بعد عودته من زيارة العمل التي قام بها إلى العاصمة الألمانية برلين لعقد مباحثات مع مسؤولي الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني “SPD” وبعض أعضاء المكتب السياسي، كما سيعرف المؤتمر بالاضافة الى مشاركة العديد من مناضلي ومناضلات الحزب وممثليه بالمجالس المنتخبة وممثلي فروع الحزب، عدد من المنتخبين والمسؤولين وممثلي الأحزاب السياسية والتنظيمات النقابية والجمعيات الحقوقية بالاقليم.

ومعلوم ان اللجنة التحضيرية اختارت ان ينعقد المؤتمر الاقليمي هذه السنة تحث شعار: “تعبئة شاملة من أجل عدالة مجالية وتنمية اقليمية”.