اخبار جهة مراكش | الأحد 19 مارس 2023 - 18:07

البرلماني أيت الحاج والحمري رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يؤكدان مواصلة نضالهما في صفوف الاتحاد الاشتراكي لتحقيق انتظارات السكان

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تميزت كلمات الجلسة الافتتاحية التي ألقيت اليوم الأحد في المؤتمر الاقليمي الرابع للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بحضور كاتبه الأول ادريس لشكر مرفوقا بقياديين، بكلمة الحسن الحمري رئيس المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، قال فيها انه معتز بانتمائه لحزب القوات الشعبية، وسيظل منخرطا الى جانب مناضليه في الدفاع عن جميع القضايا التي تهم مختلف القطاعات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين.

وأوضح الحمري ان انتخابات الثامن من شتنبر مكنت حزب الاتحاد الاشتراكي من تحقيق نتائج ايجابية لتمثيل ساكنة الاقليم وتحقيق انتظاراتها بالرغم من العراقيل والاكراهات التي تواجهها مؤسسة المجلس الاقليمي.

وأكد الحسن الحمري انه لقي في انضمامه الى حزب الاتحاد الاشتراكي المساندة المطلقة من طرف منتخبيه في المجالس الجماعية وحلفاؤه من بقية الأحزاب والتي تمكن من خلالها من رئاسة المجلس الاقليمي. مبرزا انه سيظل وفيا لجميع مسانديه للسهر والتعاون مع جميع الجهات المعنية من أجل تحقيق البرامج التنموية لفائدة سكان دوائر الاقليم.

من جهته وفي أجواء حماسية ردد فيها المشاركون في المؤتمر الاقليمي الرابع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعض الشعارات، أكد نورالدين أيت الحاج برلماني الدائرة التشريعية السراغنة زمران ورئيس المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، ان محطة اليوم تعد عرسا جديدا لمناضلي حزب القوات الشعبية.

وبعد ان نوه بجميع الفعاليات الحزبية التي سهرت على إنجاح تنظيم المؤتمر الاقليمي الرابع، أشار الى ان الاقليم تضرر خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير بسبب توالي سنوات الجفاف، وتراجع أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية، ولا يمكن ان يستمر على هذه الحالة يضيف أيت الحاج.

وأوضح ايت الحاج في كلمته ان هوية اقليم قلعة السراغنة الذي يعتمد سكانه أساسا على الفلاحة وتربية المواشي، يتطلب المزيد من الاهتمام من أجل دعم مختلف فئات الفلاحين لتحقيق تثمين المنتوجات الفلاحية بالاستثمار في الصناعات التحويلة بالاقليم وتشجيع البحث العلمي الهادف الى تعبئة الموارد المائية وتبسيط مساطر حفر الابار وعقلنة طرق السقي للحفاظ على مايمكن الفلاحين من الانتاج.

وأكد أيت الحاج انه سيعمل الى جانب بقية مناضلي الاتحاد الاشتراكي على ارساء دعائم تنظيم حزبي إقليمي، قادر على الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين.