اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 مارس 2023 - 15:33

الدرك يفكك عصابة “الفراقشية” باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

قامت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة، بفك لغز سرقة بقرة وعجل من طرف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي، حيث ألقت القبض على 4 أشخاص نفذوا عملية السرقة التي شهدتها جماعة المزوضية منتصف شهر مارس الجاري.

أفادت المعطيات المتوفرة، ان فلاح سبق وأن تقدم بشكاية لدى مركز الدرك الملكي يفيد من خلالها أن بقرة وعجل في ملكيته تمت سرقتهما ليلا من داخل اسطبل يوجد بمحاذاة مسكنه العائلي بدوار الكناسيس بجماعة المزوضية، حيث انطلقت الأبحاث والتحريات بناء على المعطيات المتوفرة.

حيث وبعد تتبع دقيق لمسار تنقل سيارة تبين أنها قدمت إلى الدوار المذكور ليلا، وبناء على كاميرا مراقبة بإحدى الطرق التي استعملها أفراد العصابة بعد تنفيدهم للسرقة، توصل المحققين للوحة ترقيم السيارة المستعملة في هذه العملية، والتي تبين أنها مكتراة من إحدى وكالات كراء السيارات بمدينة مراكش، حيث كان الخيط الرفيع لتفكيك عصتبة “الفراقشية”.

ووفق مصادرنا، فقد تم التوصل إلى هوية الشخص الذي كان يقود السيارة المكتراة، حيث تم ايقافه بجماعة الأوداية، وبعد البحث الأولي معه كشف عن باقي أفراد العصابة، حيث تم إلقاء القبض على شخصين آخرين بمنطقة بلعكيد بجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش، وبعد البحث المنجز مع المتهمين الثلاثة تم الوصول إلى هوية الشخص الرابع، حيث تم الإنتقال إلى مدينة أكادير وايقافه بعد نصب كمين محكم له.

وبعد تمديد الحراسة النظرية للمتهمين إلى حين استكمال الأبحاث وايقاف كل أفراد العصابة الإجرامية، تم الإستماع إليهم في محضر قانوني وفق المنسوب إليهم، وتقديمهم اليوم الجمعة 24 مارس، أمام أنظار النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش من أجل استنطاقهم تفصيليا في الموضوع وتكييف فصول المتابعة في حقهم.