اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 مارس 2023 - 14:51

مدير مؤسسة تعليمية يعرض تلميذ لخطر الموت بواسطة كلاب شرسة

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تقدم والد تلميذ بشكاية الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، في حق مدير مؤسسة، عرض ابن المشتكي الاسبوع الماضي لاضرار جسمانية بواسطة كلاب شرسة وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر.

وحسب شكاية الاب والتي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، فان ابنه تعرض لاصابات خطيرة جراء عضات كلاب حرضها عليه مدير مؤسسة تعليمية بمراكش، خلال محاولة منع تلاميذ من لعب الكرة.

هذا وتعود تفاصيل الواقعة، وفق ذات الشكاية، ان الضحية كان برفقة مجموعة من أصدقائه منهم من يتابع دراسته بالثانوية التأهيلية المذكورة، وقد اعتادوا على ممارسة هوايتهم في كرة القدم داخل ملعب الثانوية المذكورة، وفي يوم الخميس 16 مارس الجاري حوالي الساعة الرابعة وخمسة وأربعون دقيقة، كان انتظار إنهاء إحدى الفرق مقابلتها وأثناء بداية المقابلة التي جمعت رفاق الضحية مع فريق آخر من أبناء الحي فوجئوا بمدير المؤسسة التعليمية، وبرفقته 2 كلاب شرسة من فصيلة محظورة أطلق لها العنان اتجاه الأطفال المتواجدين بالملعب دون مراعاة خطورة الفعل المرتكب.

وتضيف الشكاية ان هذا السلوك الخطير نتج عنه تعريض ابن العارض لنهش من طرف الكلاب المذكورة نتج عنه مضاعفات خطيرة، والتي نقل على إثرها من طرف أصدقائه إلى قسم المستعجلات لتقديم الإسعافات الضرورية من جراء تعرضه لهذه الهجمات نتج عنها رتق جروح غائرة،  والتي تسبب فيها هذا الفعل رغم إصابته بنزيف لولا الألطاف الإلهية، ورغم ذلك لم يكلف المشتكى به نفسه لمساعدة شخص في خطر التي يعاقب عنها القانون الجنائي المغربي.

والتمس ولي امر الضحية القاصر إحالة شكايته على مصالح الشرطة القضائية للبحث فيها والاستماع إلى جميع الأطراف وإلى شهود الواقعة، وكذا الاستماع إلى المشتكى به وتقديمه في حالة اعتقال نظرا لخطورة الفعل المرتكب، خصوصا وأن ابن العارض يتوفر على شهادة طبية من طرف الطبيب المعالج بها عجز قدره 23 يوم وملف طبي يؤكد خطورة ما تعرض له.