اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 مارس 2023 - 18:21

النقابة الوطنية للصحة العمومية تستنكر سوء سلوك مسؤولي مندوبية الصحة بالصويرة

  • Whatsapp

تلقى المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل يومه الثلاثاء 27 مارس 2023 باستياء كبير حادث هجوم مسؤولي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالصويرة وعلى رأسهم المندوب على مسكن وظيفي لمولدة بالمركز الصحي الحضري الحنشان دون سابق اخبار حيث تم استغلال غيابها من أجل ادخال موظفة حديثة التعيين بالقوة موالية لجات معينة بدون موجب حق للسكن المعلوم وكان ذلك بحضور الطبيب الرئيس بذات المركز.

وحسب بلاغ للنقابة توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، فانه وبعد تدخل أحد أقارب المولدة لاحتواء الوضع وانصراف المسؤول ومن معه، بعد ذلك تم إعادة اقتحام المسكن مرة أخرى من طرف شخصين موالين لفصيل نقابي معين والاعتداء على شقيقتها في الوقت الذي كانت المعنية بالأمر متواجدة بسرية الدرك الملكي من اجل تقديم شكاية في النازلة.

واكدت النقابة في ذات البيان، انه وفي الوقت الذي وجب على المسؤولين تبني استراتيجية واضحة تتجلى في تطبيق المساطير القانونية للتعامل مع المشاكل المتعلقة بالمساكن الوظيفية نجدها حريصة كل الحرص على افتعال الفتن بين الشغيلة ونهج سياسة الهروب الى الأمام للالتفاف على أزمتها.

هذا وتعلن النقابة الوطنية للصحة العمومية ما يلي: 

* تنديدها للاستهداف الممنهج لأحد مناضلاتهم وذلك بالاعتداء على خصوصيتها داخل مسكنها الوظيفي وما ترتب عن ذلك من ضرر نفسي ومعنوي.

* استنكار النقابة الشديد لمثل هذه الممارسات البائسة التي تنهجها الإدارة وعلى رأسها المندوب الإقليمي ورئيس المصالح والإدارية والاقتصادية.

* شجب النقابة لاعمال البلطجة والتهجم على حرمة المساكن الوظيفية من طرف بعض المحسوبين على جهات معينة وبمباركة المسؤولين عن القطاع الصحي بالاقليم.

وبناء على ما سبق تطالب النقابة بالتدخل العاجل والفوري للمدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية للوقوف على حجم الاختلالات والتجاوزات المسترسلة في هذا الملف من طرف المسؤولين الإقليميين على القطاع وإذ تحملالمندوب الإقليمي كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الأوضاع.

وفي الأخير تجدد النقابة دعوتها لجميع مناضلي ومناضلات الفدرالية بمختلف مكاتبها المحلية الى مزيد من الوحدة من أجل تجسيد جميع الخطوات النضالية المقبلة نصرة لمناضلتهم واحقاقا للحق والقطع مع هذه الممارسات.