دولية | الأحد 2 أبريل 2023 - 11:10

عواصف تجتاح أمريكا وتودي بحياة أكثر من 17 شخصا

  • Whatsapp

أفادت السلطات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه لقي أكثر من 17 شخصا مصرعهم، فيما أصيب العشرات بسبب العواصف العنيفة التي اجتاحت جنوب البلاد.

وقد أكدت المصادر ذاتها، 7 وفيات مرتبطة بالطقس في “ولاية تينيسي”، أمس السبت، ليرتفع إجمالي القتلى في البلاد إلى 17، بعد العواصف القوية والأعاصير المدمرة التي اجتاحت الجنوب والغرب الأوسط منذ الجمعة، حيث تأكدت الوفيات الجديدة في مقاطعة “ماكنيري بولاية تينيسي”، وقد تم الإبلاغ عن أكثر من 50 إعصارا منذ الجمعة في سبع ولايات على الأقل، بما في ذلك “أركنساس”، التي أودت فيها العواصف بحياة خمسة أشخاص، كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في “ولاية إنديانا”.

وأوضح مسؤولون في مؤتمر صحفي، صباح أمس السبت، في مقاطعة “ماديسون بولاية ألاباما”، أنه تم وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين ليلة الجمعة، فيما جرى الإبلاغ عما لا يقل عن 22 إعصارا في “إلينوي”، وثمانية في “أيوا”، وأربعة في “تينيسي”، وخمسة في “ويسكونسن” واثنان في “ميسيسيبي”.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن الانهيار وقع بعد عاصفة قوية مرت بالمنطقة وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 450 ألف منزل وشركة، صباح السبت، في إنديانا وإلينوي وأركنساس وتينيسي، مع الإبلاغ عن حوالي ثلث الانقطاعات في ولاية إنديانا، وفقا لموقع تتبع انقطاع التيار الكهربائي.