حوادث | الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:50

إيقاف 3 أشخاص بتهم الحيازة والاتجار في المخدرات والسرقة بالعيون

  • Whatsapp

أفادت ولاية أمن العيون، أن الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة المرسى بالعيون، قد تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، أحدهم مبحوث عنه، يبلغون من العمر ما بين 22 و29 سنة، للاشتباه في تورطهم بقضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدري الكوكايين والشيرا، مع السرقة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد جرى إيقاف المشتبه فيه الأول بحي الوحدة بمدينة المرسى، متلبسا بحيازة كمية مجزأة من مخدر الشيرا موجهة للترويج. وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت بداخل مسكن الأخيرة، عن حجز كمية أخرى من نفس المخدر، إلى جانب مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وثلاثة هواتف نقالة، أظهر البحث أن أحدها متحصل من فعل السرقة، وكذا ثلاثة سكاكين تستعمل في تقطيع المخدرات.

وتابع المصدر، أنه بمواصلة البحث في القضية، تم إعداد كمين محكم لمزود المشتبه فيه الأول، ليتم إيقافه بمعية شريكه متلبسين بحيازة أربعة صفائح من مخدر الشيرا، كما تم حجز الدراجة النارية التي يتنقلان بواسطتها أثناء عملية الترويج.

وأسفرت عملية تفتيش منازل الموقوفين بمدينة المرسى ومدينة العيون، عن حجز جرعة من مخدر الكوكايين، وكذا صفيحة أخرى من مخدر الشيرا، إلى جانب مبلغ مالي يشتبه الحصول عليه من هذه الأفعال الإجرامية.

وجرى وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة قصد إيقاف كل من له ارتباط بهذه القضية.